فى يوم السعادة العالمى.. تعرفى على 5 أطعمة هتخليكى سعيدة على طول

الإثنين، 20 مارس 2017 06:00 م
فى يوم السعادة العالمى.. تعرفى على 5 أطعمة هتخليكى سعيدة على طول
ارشيفيه
كتبت نهى طارق

يختلف مفهوم ومقياس السعادة من شخص لآخر فمنهم من يجده في المال وآخر في الأطفال وآخرين في  السلطة  ، ولكن يمكن أن يمنحك الطعام سعادة مختلفة وتعمل علي انخفاض نسب رمونات التوتر وتحارب الاكئتاب وتساعد على الشعور بالسعادة والتي رصد بعضها موقع Health ومنها:


1. القهوة..

ربطت العديد من البحوث بين تناول القهوة والشعور بالطاقة الايجابية فوجد الباحثون أن تناول القهوة صباحاً مرتبط بالطاقة والشعور بالمتعة، ووجدت أحدى الدراسات التي نشرت في مجلة  جاما للطب الباطني أن النساء اللاتي يشربن من كوبين إلى 3 أكواب من القهوة  تقل احتمالية إصابة بالاكئتاب بنسبه  15٪ على مدى 10 سنوات بالمقارنة مع اللاتي يتناولن  كوب واحد أو أقل.

2. الشوكولاتة الداكنة..

أثبتت الدراسات أن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشوكولاته الداكنة تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتساعد على خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية.

وقد أكدت أحد الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يومياً لمدة أسبوعين يساعد على تقليل مستويات هرمونات التوتر عند الأشخاص الذين يشكون من الإجهاد  فالشوكولاته الداكنة تحتوي أيضا على المغنيسيوم وهو المعدن الذي ثبت أنه يساعد على محاربة الاكتئاب كما أن  المواد الطبيعية الموجودة في الشوكولاتة  تؤدي إلى الشعور بالنشوة الذي يشبه الشعور بالحب.

3. الشاي أخضر..

ووجدت دراسة يابانية أجريت على أكثر من 40،000 شخص أن مستويات الضغط النفسي كانت أقل بنسبة 20٪ عند الأشخاص الذين تناولوا خمسة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميا.


4. الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك..

وجدت دراسة هولندية أن المشاريكن الذين خضعوا للدراسة عندما تناولوا أطعمة غنية بالبروبيوتيك لمدة أربعة أسابيع انخفضت لديهم  الأفكار العدوانية وأكدت الدراسة أن نوع وكمية البكتيريا الموجودة في  الجهاز الهضمي تؤثر على المزاج.

5. الطماطم..

تحتوي الطماطم على الكثير من حمض الفوليك وحمض ألفا ليبويك وكلاهما جيد لمكافحة الاكتئاب وذلك وفقا للبحث الذي نشر في مجلة الطب النفسي وعلم الأعصاب كما ربطت معظم الدراسات بين إصابة الأشخاص ونقص حمض الفوليك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق