الإحصاء: تأجيل بدء "عد السكان" لـ10 أبريل

الجمعة، 24 مارس 2017 06:00 م
الإحصاء: تأجيل بدء "عد السكان" لـ10 أبريل
الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

قال الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على التعداد السكانى بجهاز الإحصاء، إنه تم تأجيل موعد بدء ثانى مراحل التعداد والخاصة بحصر وعد السكان إلى 10 أبريل المقبل بدلا من 28 مارس الجارى.
 
وأضاف عبد العزيز ، أن مرحلة حصر السكان ستستمر لقرابة 40 يوما، بدءا من 10 أبريل حتى 18 مايو المقبل، لافتا إلى أنه تم تعديل موعد بدء المرحلة الثانية للتعداد السكانى بسبب التأخر فى اكتمال المرحلة الأولى الخاصة بحصر المبانى، والتى تم مدها إلى 20 مارس بعد أن كان مقرر انتهاؤها فى يوم 10 من الشهر الجارى.
 
يذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، كان قد أعلن مد تنفيذ مرحلة حصر المبانى إلى 20 مارس بعد أن كان مقرر الانتهاء منها فى يوم 10 من الشهر الجارى، وذلك لعدم اكتمال إنجاز هذه المرحلة فى بعض المحافظات على رأسها محافظة القاهرة، وفقا للموعد المحدد لها فى السابق، مما دفع الجهاز لمد فترة العمل بها.
 
ومن جانبه أعلن عبد الحميد المدير التنفيذى للتعداد السكانى بالجهاز انتهاء مرحلة حصر المبانى أمس، أولى مراحل التعداد السكانى، لافتا إلى أن الفترة الواقعة بين انتهاء المرحلة الأولى "مرحلة حصر المبانى"، والبدء فى المرحلة الثانية "مرحلة حصر السكان"، يتم خلالها الاستعداد للمرحلة الجديدة.
 
وأوضح انه سيتم -خلال تلك الفترة- تجهيز وإعداد أطر الاستمارات المطولة والمختصرة التى تحتوى على التساؤلات الموجهة للسكان فى مرحلة حصرهم، وتحميل تلك الاستمارات على أجهزة التابلت.
 
وتابع قائلا: "كما سيتم أيضا طباعة لوحات الرقم المكانى وتسليمها للمعاونين"، لافتا إلى أنه من ضمن الأعمال المقرر تنفيذها فى الفترة الواقعة بين انتهاء المرحلة الأولى وبدء المرحلة الثانية، هو إعادة تدريب المعاونين من خلال أكثر من دورة تدريبية سواء فى مقر الجهاز أو بالمدينة التعليمية بـ"مبارك على"، استعدادا لتنفيذ مرحلة عد السكان.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق