تعرفى على 7 أسرار لوضع العطر تمنحك صفات الأميرات.. ضعيها على الأماكن الدافئة

الأربعاء، 22 مارس 2017 01:00 م
تعرفى على 7 أسرار لوضع العطر تمنحك صفات الأميرات.. ضعيها على الأماكن الدافئة
عطر - صورة أرشيفية
كتبت هند محمود

وضع العطور على معصم اليد وفركه عادة نسائية لا تستطيع المرأة مقاومتها، إلا أن الخبراء ينصحون بالتوقف عنها، كما أن اختيار العطور وطريقة وضعها على الجسم تحتاج إلى طرق فنية لتمنحك خصائص الأميرات، وقد ذكر موقع " The Huffington Post " أسرار تساعدك فى الحصول على فوائد العطور.
 

1. اختيار العطور ذات الرائحة النفاذة:
تختلف روائح العطور من حيث كثافتها ومدة بقاء رائحتها فى الجسم، فإذا كان مفعول العطر ذات الرائحة الحمضية يتبخر سريعا، فإن العطور ذات رائحة التوابل أو الخشبية مثل "خشب الصندل"، تستمر فى الجسد لفترة أطول، لذلك إذا كنت تفضلين الروائح ذات العطر طويل المدى فعليك بهذه الأصناف.
 

2. ترتيب طبقات الروائح:
معظم عطورك المفضلة توجد فى أشكال مختلفة، تبدأ من جل الاستحمام إلى مرطبات الجسم وحتىلا الزيوت، وعندما تستخدمينها فى نفس الوقت فإنك تضعين طبقات متراكمة من الروائح، يستمر انبعاثها من جسدك على مدار اليوم.
 

3. تعرفى على أماكن وضع العطر:
ينصح برش العطر على مناطق جسدك الأكثر دفئ، مثل البطن والصدر وكذلك تحت شحمة الأذن وخلف الركبتين، وذلك لأن حرارة الجسم فى هذه المناطق تساعد على زيادة انتعاش رائحة العطر، لتنبعث طبقاته العليا والمتوسطة بشكل كامل.
 

4. ابتعدى عن فرك العطر على معصمك:
 فرك المعصمين بعد رش العطر من العادات الشائعة لدى النساء، إلا أن الخبراء ينصحون بالابتعاد عن هذه الرغبة وذلك لأنها تقضى على الطبقات العليا من العطر، وتترك لك فقط طبقاته الوسطى، والتى لا يستمر مفعولها لوقت طويل.
 

5. تعرفى على الوقت المناسب لوضعه:
أنسب الأوقات لوضع العطر يكون بعد الاستحمام، وذلك عندما تكون بشرتك لا تزال رطبة، لأنها تساعد على بقاء رائحة العطر لفترة أطول، بالإضافة إلى أنها تحمى ملابسك الحريرية المفضلة ومجوهراتك من آثار تشويه العطر.
 

6. حافظى على رطوبة بشرتك:
لابد من التأكد من ترطيب بشرتك قبل رش العطر على جسدك، لأن جفاف البشرة غالبا يمتص بعض من طبقات الرائحة، ويسرع من عملية تبخرها وتلاشى مفعولها، فى حين تضيف البشرة الرطبة شيئا يزيد من قدرة العطر على الاستمرار لفترة أطول.
 

7. اختيارمكان التخزين بعناية:
تعرض العطور للحرارة والرطوبة يدمر جزيئات الرائحة المكونة لها، لهذا السبب ينصح بتجنب تخزين زجاجات العطور فى الحمام، والاحتفاظ بها فى الأماكن الجافة والباردة من منزلك، مثل الرف الأعلى من خزانة ملابسك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة