القاهرة تستضيف «قمة الاعلام السياحي» بمشاركة 15 دولة عربية

الثلاثاء، 21 مارس 2017 09:02 م
القاهرة تستضيف  «قمة الاعلام السياحي» بمشاركة 15 دولة عربية
مؤتمر - أرشيفية
شيماء حمدي

تنطلق   فعاليات الملتقى التاسع للإعلام السياحي بالقاهرة، بجامعة الدول العربية بمشاركة ١٥ دولة عربية وهي «السعودية، والكويت، والإمارات، وسلطنة عمان، واليمن، والعراق، والأردن، ولبنان، والبحرين، والمغرب، وتونس، والجزائر، والسودان، وليبيا» بالإضافة إلى مصر،الخميس ٢٣ مارس القادم حيث سيقام  برعاية وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظة الغردقة.
 
ويشتمل الملتقى، على العديد من الفاعليات التي تقام لأول مرة منها فاعليات أكاديمية لمناقشة التنمية المستدامة في القطاع السياحي، بالاضافة إلى اعلان دراسة الواقع الاذاعي العربي بالنسبة للبث السياحي، وتشارك العديد من الهيئات السياحية العربية في افتتاح الملتقى التاسع والذي يقام سنويًا في مصر.
 
ويهدف الملتقى، إلى إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة بجميع الدول العربية، ويقام بالتعاون والمشاركة مع جمعية الخبراء السياحيين العرب في مصر، بالإضافة إلى منظمة السياحة العالمية، التي تقدم رؤيتها في مجال السياحة المستدامة وأهمية  مشاركة الإعلام في صناعة السياحة من خلال إبراز المعالم السياحية، ومساعدة القطاع السياحي المصري لتعود  مكانتها السياحية العربية.
 
وصرح حسين المناعي رئيس المركز العربي، بأن المركز وإمكانياته موجهه الأن لتسليط الضوء على مصر،موضحًا بأن افتتاح الملتقى بجامعة الدول العربية هو رسالة للإعلام السياحي المتخصص، للعمل المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص، منوهًا بأهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين  عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور، يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البيئية.
 
ومن ناحيته اشاد طارق شلبي رئيس جمعية الخبراء السياحيين، بدعم وزارة السياحة المصرية،  لإقامة الملتقى وفعالياته، مشيدًا بدور المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته  عام 2008 حتى أصبح له 13 فرعًا في الوطن العربي.
 
 
ومن جهة أخرى، أشاد رئيس فرع لبنان ورئيس الجمعية اللبنانية للإعلام السياحي أحمد حموي، بأهمية الإعلام السياحي، وما يقدمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية، مؤكدًا على ضرورة وجود اعلام سياحي متخصص واستقطاب اكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الاعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة.
 
 
و أشادت ليلى عطية الله الإعلامية ورئيس الجمعية التونسية للإعلام السياحي، بالتجربة  السياحة المصرية في الصمود امام كل العوائق التي هددت مسيرتها
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق