تفاصيل مقتل قاتل فرج فودة فى سوريا

الأربعاء، 22 مارس 2017 01:07 ص
تفاصيل مقتل قاتل فرج فودة فى سوريا
كتب أحمد عرفة

أعلن محمد نصر الغزلاني ، القيادي بتحالف دعم الإخوان بتركيا وفاة أبو العلا عبد ربه، قاتل المفكر المصرى فرج فودة، بعد انضمامه لأحد الحركات المسلحة فى سوريا، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى « فيس بوك».

من جانبها كشفت مصادر إسلامية، أن مقتل قاتل فرج فودة، جاء من خلال استهداف طائرة أمريكية بدون طيار، بعد أن شارك فى القتال مع أحد الحركات المسلحة، حيث رجحت المصادر أن يكون قد انضم إلى حركة النصرة، أحد فروع تنظيم القاعدة.

وأشارت المصادر، إلى أن قاتل فرج فودة، انضم هذه الحركات خلال الشهور القليلة الماضية، قادما من السودان، عبر الحدود التركية.

 

وكان أبو العلا عبد ربه ، أحد أبرز من حرضوا الجماعة الإسلامية على التخلى عن مراجعاتها فى نهاية تسعينيات القرن الماضى، والاتجاه نحو العنف، بعد عزل محمد مرسي.

 

وكانت احد تدويناته :"هل الناس المسلمون القيادات أصحاب الحنكة السياسية لم يقرأوا أنه لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.. أى أنه لما تكون خضت تجربة قتال بينك وبين النظام وبعدها على قولك لم تأت بنجاح، وأنت تعلم أنك تحارب دولة، وعلى رأيك أنت إنك فشلت وعملت مبادرة، تقوم تدخل تانى وتقف أمام الدولة، وأنت عارف ما سيحدث، ثم تقوم وتعمل مصالحة من جديد.. إذا لماذا دخلت، ولماذا ستعلن عن مصالحة أقصد مبادرة مش عارف".. كما هاجم عبد ربه مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997، قائلا إنه لم يكن راضيًا عنها.

كان حكما بالمؤبد صدر ضد أبو العلا عبد ربه،بتهمة المشاركة في مقتل المفكر المصرى فرج فودة عام 1992 لكنه خرج من السجن بموجب عفو رئاسى صادر عن الرئيس المعزول محمد مرسى ،لكنه أعلن إستقالته من الجماعة الاسلامية ثم هرب إلى سوريا .

201703221235163516
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة