الإخواني الهارب عصام تليمة يواصل هجومه على منتقديه على «فيس بوك»

الأربعاء، 22 مارس 2017 01:02 م
الإخواني الهارب عصام تليمة يواصل هجومه على منتقديه على «فيس بوك»
عصام تليمة
كتب- محمد حجاج

بعد أن نشرت «صوت الأمة»، تقريرها عن الهجوم الإخواني العاصف، على الشيخ عصام تليمة، القيادي الإخواني، الهارب إلى قطر، بعد حديثه عن «عرض قيادات التربية داخل الجماعة على أطباء نفسيين»، رد تليمة على كل منتقديه من الجماعة، قائلا: «يجب ألا ندفن رؤوسنا في الرمال».

وقال تليمة في بوست له على «فيس بوك»: «أخي الرافض والمعارض لما يكتب من نقد للجماعة، المتكلم لم يفسر صمتك، بأنك شيطان أخرس، ولم يتهمك بالجبن والخوف، أو أنك تسكت لمصلحة لك مع من تسكت عنهم، ولا يجوز لأحد أن يتهمك بذلك، فكذلك لا يجوز لك أن تتهم من يتكلم بالتهور، أو الإفساد».

وتابع «تليمة»: «تكتب (بوست) واضحا، فتفاجأ بمن يعلق عليه في اتجاه آخر، ويفهم منه عكس المراد، ويصر على هذا الفهم الخطأ، وده فكرني بنكتة بتقول: أحول أمه ماتت لطم وصوت على خالته».

وأضاف «تليمة»: «إذا كنت ترى الإصلاح في الجماعة بالصمت التام عما فيها، فهذا شأنك، فكن صامتا عن الجميع، وأكمل إصلاحك بالصمت مصحوبا بالدعوات لك بالتوفيق. ودع من يرى الإصلاح بالحديث عن الخطأ يعمل فيما يراه إصلاحا، مصحوبا كذلك بالدعوات له بالتوفيق».

فجر القيادي الإخواني الهارب إلى قطر، عصام تليمة، أزمة جديدة داخل التنظيم الإرهابي، بعدما قال في تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بأن قيادات التربية داخل الإخوان يجب أن يتم عرضهم على طبيب نفسي، قبل أن يتولوا أي منصب، متهمًا إياهم بـ«الجهل وعدم الإلمام بعناصر الشريعة كاملة».

ما قاله عصام تليمة، دفع عدد من شباب الإخوان، للرد عليه بين مؤيد ومعارض، حيث اعتبره عدد من شباب الجماعة بأنه «جاهل وكاذب»، ويلقى باللوم على الجماعة، لإحالته للتحقيق، لكي يزعزع استقرارها، فيما قال آخرون وعلى رأسهم، حسن البشبيشي، القيادي المنشق عن «الإخوان»، أنه حدثت واقعة أمام عينه، حينما ألحق بحديثه عن حسن البنا، مؤسس الإخوان، بكلمة «عليه الصلاة والسلام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق