بعد تعذيب شاب.. تعرف على الإجراء القانوني ضد مأمور ورئيس مباحث «الهرم»

الأربعاء، 22 مارس 2017 03:10 م
بعد تعذيب شاب.. تعرف على الإجراء القانوني ضد مأمور ورئيس مباحث «الهرم»
تعذيب - أرشيفية
كتبت- مى عنانى

فيما طلبت نيابة حوادث جنوب الجيزة استدعاء مأمور قسم الهرم، ورئيس المباحث للمرة الثانية لسماع اقوالهما في واقعة تعذيب شاب حتى الموت بديوان القسم، أكد مصدر قضائي إنه حال عدم استجابة المستدعين، سيتم طلبهما وإحضارهما.

وتسلمت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار حسام نصار مدير النيابة، التقرير الطبي الأولى الخاص بـ«محمد السيد» المحتجز الذي توفى داخل قسم شرطة الهرم، والذي كشف عن وجود آثار كدمات وسحجات متفرقة بعموم الجسد، وبالتحديد في مناطق الظهر والبطن والرأس والطرفين.

كما أمرت النيابة باستعجال تقرير الصفة التشريحية الخاص بجثمان المجني عليه، لتحديد أسباب الوفاة بشكل مفصل، ومعرفة أسباب حدوث الإصابات الظاهرة على جثمانه وكيفية وتاريخ حدوثها.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة بجنوب الجيزة جدد اليوم حبس 3 ضباط بقسم شرطة الهرم، 7 أيام على ذمة التحقيقات للاطلاع؛ لاتهامهم بتعذيب متهم أثناء استجوابه داخل قسم الشرطة، واحتجازه بدون وجه حق للتحقيق معه فى واقعة مقتل مسنة داخل منزلها بدائرة القسم، حيث طلب المحامى الحاضر مع المتهمين أجلا للاطلاع على القضية.

فيما استمعت النيابة لأقوال 6 ضباط شرطة أخلت سبيل 3 منهم، وقررت حبس 3 آخرين بناء على ما توفر من معلومات بشأن تورطهم فى عملية تعذيب المحتجز أثناء استجوابه، كما استمعت لأقوال 5 أمناء شرطة فى القضية، فضلا عن أقوال 3 من المحتجزين مع المتهم من بينهم شقيقه الذى احتجز هو الآخر لاستجوابه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة