4 مكاسب تنتظر طائرة الأهلي في البطولة الإفريقية

الأربعاء، 22 مارس 2017 03:34 م
4 مكاسب تنتظر طائرة الأهلي في البطولة الإفريقية
طائرة الاهلى
كتب أحمد سمير

بمجرد تصدره لقمة المجموعة الأولي ببطولة الأندية الأفريقية لكرة الطائرة المقامة حالياً في تونس مع نهاية دور المجموعات، بات الطريق مفتوح أمام الأهلي للصعود للمباراة النهائية ، بعد تجنبه مواجهة الفرق القوية في الدور ربع ونصف النهائي، حيث سيواجه في المباراة القادمة السجون الكيني، وابتعد عن مواجهة أندية تونس النجم الساحلي والترجي في الدور قبل النهائي.

 

وفي التقرير التالي نعدد مكاسب تنتظر طائرة الأهلي في حالة الفوز باللقب الإفريقي.

 

التتويج باللقب الـ12

الأهلي هو النادي الأكثر تتويجاً ببطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة علي مر التاريخ برصيد 11 لقبا ، وإذا نجح في الحصول علي البطولة الحالية، سيصل للقب 12 في تاريخه، وبالتالي سيوسع الفارق بدرجة أكبر مع أقرب منافسيه في ترتيب الألقاب وهو الزمالك المتوج سابقاً 5 مرات.

 

استعادة طائرة الأهلي هيبتها

الفريق الأول للكرة الطائرة بالأهلي خسر خلال المواسم السابقة بطولات كثيرة محلياً وقارياً، حيث خسر الدوري والكأس في أخر مواسم لصالح الجيش والزمالك، ولم يحصل علي أي بطولة افريقية منذ أخر لقب 2015 في تونس علي حساب الترجي التونسي في المباراة النهائية، وبالتالي تحتاج القلعة الحمراء حسم لقب البطولة الحالية لكي تستعيد هيبة فريق  كرة الطائرة المفقودة في النادي الأعوام الأخيرة.

 

استقرار الجهاز الفني للفريق

قبل أيام من البطولة الأفريقية، خسرت طائرة الأهلي بطولة الدوري في المباراة الأخيرة أمام الجيش بعد تصدر البطولة طول الموسم ، وبالتالي يحتاج الجهاز الفني الحالي للفريق بقيادة محمد مصيلحي التتويج باللقب الإفريقي للحفاظ علي حظوظه في الاستمرار علي رأس الإدارة الفنية للفريق، ولمنح الفريق مزيد من الاستقرار.

 

تقديم صفقات الفريق الجديدة أوراق اعتمادها

الأهلي تعاقد قبل بداية الموسم الحالي مع صفقات من العيار الثقيل، وهم كابتن الزمالك السابق محمد عبد المنعم، ومحمد عادل لاعب سموحة السابق ، وعبد الطيف عثمان العائد مجدداً للقلعة الحمراء من صفوف القلعة البيضاء.

 

وبالتالي هؤلاء اللاعبين يحتاجوا لتقديم أوراق اعتمادهم عند الجماهير الأهلاوية بالحصول علي البطولات وهو الطريق الوحيد لدخول قلوب عشاق الفانلة الحمراء، وخاصة أنهم جميعاً من العناصر الدولية المهمة في منتخب مصر، وكلفوا الخزينة الحمراء أموال كثيرة للتعاقد معهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة