اشحن طاقتك اليومية بخمس دقائق فقط والنتيجة شعور بالراحة وذهن صافٍ

الخميس، 23 مارس 2017 02:00 ص
اشحن طاقتك اليومية بخمس دقائق فقط والنتيجة شعور بالراحة وذهن صافٍ
التأمل
كتبت - لميس محمد

لن تحتاج إلا لخمس دقائق فقط من أجل تصفية ذهنك والشعور بالراحة خلال يوم طويل من العمل والضغوطات والمشاحنات، وهي خمس دقائق للتأمل والتي أشارت الدراسات العلمية إلى فائدة هذه الدقائق على زيادة قدرة التركيز، والاستيقاظ بنشاط وأداء مقبول طوال اليوم.

قام موقع "huffingtonpost" بسؤال مؤلفة كتاب السعادة الحقيقة فى 28 يوما، عن معنى السعادة والتي أجابت أنها في التأمل ، وقامت بأعطاء بعض النصائح التى من شأنها مساعدتك على قضاء بعض من لحظات التأمل الصغيرة والتي تصل إلى خمس دقائق فقط ولكن لها واقع السحر ويمكن أن تزيد مع الأيام في حال الاحتياج لها، مشيرة إلى أن أفضل وقت لها عند الاستيقاظ صباحا.

من ضمن هذه النصائح:

- اختيار المكان المريح  للتأمل ، وليكن غرفة نومك ويفضل على السرير، أو البلكونة فى الهواء المنعش، حيث يمكنك الجلوس بشكل صحيح ومريح لك، ويمكنك فتح عينيك أو غلقهما كما تحب.

- ابدأ بالتنفس العميق، وقم بتكرار العملية لأكثر من مرة.

- لا تشعر بالذعر إذا بدأت بالتفكير فى أشياء غريبة مثل موعد تناول القهوة الخاصة بك، أو ماذا ستأكل فى الغذاء، اترك مثل هذه الأفكار تمر بك وابدأ من جديد التركيز على التنفس العميق.

- انهى الجلسة بأفكار ايجابية عما يجب عليك القيام به فى يومك أو فى حياتك، وابحث دائما عن الدافع الذى يساعدك على القيام به.

وتنصح مؤلفة الكتاب العاملين لفترات طويلة  تخصيص خمس دقائق أثناء العمل للتأمل وعمل «المديتيشن» خلال يوم العمل الطويل، لأنه يساعدك على زيادة التركيز وتجديد طاقتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة