فولكس فاجن تنشئ علامة جديدة للسيارات الكهربية بعد ثلاث سنوات

الخميس، 23 مارس 2017 10:00 ص
فولكس فاجن تنشئ علامة جديدة للسيارات الكهربية بعد ثلاث سنوات
فولكس فاجن
شريف على

قالت صحيفة "أخبار السيارات" الأمريكية نقلاً عن مسئولين رفيعى المستوى فى مجموعة فولكس فاجن الألمانية أن المجموعة تنوى تسريع إطلاق عملية تصنيع السيارات الكهربية كى يمكنها الوفاء بالمعايير الأوروبية الأكثر صرامةً فيما يتعلق بأنبعاثات السيارات.

وقالت المصادر للصحيفة الأمريكية أن الشركة تنوى تقديم أول سيارة كهربية لها بنهاية العقد الحالى.

وقال هيربرت ديس الرئيس التنفيذى لفولكس فاجن لمجموعة من المحللين فى حوار بالمقر الرئيسى للشركة أن الجدول الزمنى قد يبدو ضيقاً ولكن الشركة تحتاج تلك السيارات للوفاء بالمعايير الأوروبية، مضيفاً أن الأمور تسير فى هذا الإتجاه.

ستعتمد أول سيارة كهربية خالصة من فولكس فاجن على منصة MEB الهيكلية وستتم الموافقة على التصميم النهائى للسيارة فى أغسطس المقبل. وستكون السيارة عبارة عن هاتشباك فى حجم موديل جولف وستتأثر بملامح نموذج I.D الذى قدمته الشركة فى معرض باريس خلال العام الماضى.

وكانت الشركة قد أكدت تقديم سيارتين إضافيتين يعتمدا على نفس المنصة الهيكلية، ستكون الأولى مركبة كهربية رباعية الدفع يقال أنه سيتم التمهيد لها من خلال نموذج تعرضه الشركة فى معرض شنغهاى خلال الشهر القادم وسيتم إطلاق تلك السيارة بعد عام 2020، وبعدها بعامين ستقدم الشركة مينى باص كهربى بتقنيات قيادة شبه ذاتية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق