تاريخ انضمام قاتل فرج فودة إلى الحركات المسلحة في سوريا (صور)

الأربعاء، 22 مارس 2017 04:30 م
تاريخ انضمام قاتل فرج فودة إلى الحركات المسلحة في سوريا (صور)
فرج فودة
كتب- محمد حجاج وأحمد عرفة

حصل «صوت الأمة» على صور انضمام أبو العلا عبد ربه، القيادي بالجماعة الإسلامية، وقاتل فرج فودة، للحركات المسلحة في سوريا، في الوقت الذي بدأت فيه قيادات وقواعد الجماعة الإسلامية بنعي مقتل قياديها، خاصة أنه ثاني قيادة تنضم إلى حركة مسلحة في سوريا بعد مقتل رفاعي طه، رئيس الجناح العسكري للجماعة.

من جانبها، نشرت قيادات للجماعة، نعي أسرة قاتل فرج فودة قائلة :«إن شاء الله اليوم تتقبل أسره الشيخ أبو العلا عبد ربه العزاء عند بيت الأسرة في بشتيل، نسال الله أن يغفر له ويرحمه وأن يفرغ على أهلية وأمه وزوجته وإخوانه صبر».

واعتبرت الجماعة الإسلامية، أبو العلا عبد ربه، شهيدا، حيث قال شريف عطية، أحد قواعد الجماعة الإسلامية، ناعيا قاتل فرج فودة: «ترجل الفارس وانضم إلى قوافل الشهداء باذن الله بعد أن فر بدينه من ميادين الجدال إلى ميادين الجهاد أرض الملاحم سوريا.. رحم الله الشيخ المجاهد أبو العلا عبد ربه».

وفقا لمصادر إسلامية، فإن بعض قيادات وقواعد الجماعة الإسلامية، الذين هربوا إلى خارج مصر عقب عزل محمد مرسي، انتقلوا بعدها إلى السودان، ثم انتقلوا إلى تركيا، حيث مقر تحالف دعم الإخوان باسطنبول، فيما تسلل البعض الأخر من تركيا إلى سوريا، وأغلبهم انضم إلى حركتي النصرة وأحرار الشام.

من جانبها، كشفت مصادر إسلامية، أن مقتل قاتل فرج فودة، جاء من خلال استهداف طائرة أمريكية بدون طيار، بعد أن شارك في القتال مع أحد الحركات المسلحة، حيث رجحت المصادر أن يكون قد انضم إلى حركة النصرة، أحد فروع تنظيم القاعدة.

وأشارت المصادر، إلى أن قاتل فرج فودة، انضم هذه الحركات خلال الشهور القليلة الماضية، قادما من السودان، عبر الحدود التركية.

 
تاريخ إنضمام قاتل فرج فودة للحركات المسلحة فى سوريا  (1)
 

 

تاريخ إنضمام قاتل فرج فودة للحركات المسلحة فى سوريا  (2)
 

 

تاريخ إنضمام قاتل فرج فودة للحركات المسلحة فى سوريا  (3)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة