5 فوائد صحية لشرب المياه .. تخفف أعراض التعب وتحسن المزاج وعملية الهضم

الأربعاء، 22 مارس 2017 06:00 م
5 فوائد صحية لشرب المياه .. تخفف أعراض التعب وتحسن المزاج وعملية الهضم
شرب مياه - ارشيفيه
كتبت نهى طارق

يحتفل العالم باليوم العالمي للمياه  ، لجذب انتباه العالم إلى أهمية  مرافق المياه النقية والصرف الصحي والنظافة الصحية والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.

كما أن الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري فما بين  55 إلى 78 % من الجسم عبارة عن مياه، فاستهلاك المياه الكافي والمنتظم له فوائد صحية عديدة والتي رصد بعضها موقع Top 10 Remedies:


1-      تخفف أعراض التعب

تؤكد الدراسات أن من أهم أسباب الشعور الدائم بالتعب هو عدم حصول الجسم على الكمية الكافية من المياه، فقلة المياه تتسبب في قلة ضخ حجم الدم الذي يجعل القلب يعمل بشكل أكبر لضخ الدم المؤكسد في الدم وغيرها من الأجهزة الرئيسية فشرب الماء الكافي يمكن أن يساعد الجسم أن يعمل بشكل أفضل ويقلل من أعراض التعب.


2-      تحسين المزاج

وتشير البحوث إلى أن الجفاف يمكن أن يؤثر سلبا على الحالة المزاجية والقدرة على التفكير، ووجدت دراسة صغيرة أجريت على 25 امرأة ونشرت في مجلة التغذية أن شرب الماء بشكل كافي يحسن المزاج بشكل كبير.


3-      يحسن عملية الهضم

تساعد المياه على تحسين عمل الجهاز الهضمي ، وعدم كفاية المياه في الجسم غالبا ما تتسبب في الإصابة بالإمساك لأن القولون يسحب الماء من البراز للحفاظ على رطوبة الجسم مما يصعب عملية تمرير البراز.


4-      تساعد على تقليل الوزن

وجد العلماء أن شرب كوب  من الماء قبل وجبات الطعام يمكن أن يساعد على قمع الشهية وبالتالي يساعد على تقليل الوزن كما أنها

تساعد على زيادة معدل حرق الدهون والقضاء على الخلايا الدهنية في الجسم.


5-      تخليص الجسم من السموم

شرب الماء بانتظام يساعد على تخليص الجسم من السموم من خلال العرق والبول، كما أنه يعزز وظائف الكلى ويقلل من فرصة تشكيل الحصوات عن طريق تمييع الأملاح والمعادن في البول التي تسبب حصى الكلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة