افتتاح مؤتمر المنصورة الدولي التاسع لجراحات القدم والكاحل

الأربعاء، 22 مارس 2017 06:01 م
افتتاح مؤتمر المنصورة الدولي التاسع لجراحات القدم والكاحل
مؤتمر - أرشيفية
كتب- محمد علي طه

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر المنصورة الدولي التاسع لجراحات القدم والكاحل، بجامعة المنصورة، الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس الجاري، بقاعة الدكتور المهدي الباسوسي، بمستشفى الأطفال تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة.
 
يهدف المؤتمر للتعرف على الجيد في مجال جراحات القدم والأنكل وتدريب الأطباء على اتباع الأساليب في هذه الجراحات.
 
وتتمثل أهم محاور في استخدام المناظير في جراحات القدم والكاحل- إجراءات التدخل الجراحى المحدود في االقدم والكاحل-علاج مشاكل تسطح القدم- القدم السكرى والظروف المثلى للتعامل معها.
 
تشارك الجمعية المصرية لجراحات القدم والكاحل كلية طب المنصورة في تعاون المؤتمر الذي يحضره أساتذة من كليات الطب بكافة الجامعات المصرية بالإضافة لعدد من الخبراء من لبنان وانجلترا والبرتغال وأسبانيا.
 
أشاد الدكتور هانى موافى رئيس المؤتمر وأستاذ اجراحة العظام بطب المنصورة بفريق المنصورة للقدم السكرى الذي يعمل منذ 10 سنوات ويتكون من أساتذة من قسم الباطنة والعظام وجراحة الأوعية الدموية بطب المنصورة منوها بتوقيع إتفاقية مع الجامعة الملية في انجلترا لتبادل الخبرات في مجال جراحة العظام.
وأكد ا. د مصطفى عبد الخالق على حرص الكلية على عقد القسم على عقد هذا المؤتمر بصفة بدروية منذ عام 2009 حتى نساير التطورات العالمية في مجال جراحة العظام.
 
وأشار الدكتور السعيد عبد الهادى إلى حرص الكلية على توفير كافة الإمكانيات لقسم جراحة العظام الذي لا يدخر أعضاؤه أى جهد لإقامة مختلف الفعاليات العلمية التي ترتقى بالآداء المهنى للأطبء في مجال جراحة العظام.
 
وأعتبر الدكتور أشرف عبد الباسط أن تنظيم المؤتمرات العلمية خاصة الطبية ودعوة عدد من الخبراء الأجانب للمشاركة فبها بجانب المصريين سيزيد في السمعة الراقية لكلية الطب على المستوى الأقليمى والعالمى مما ينعكس بالإيجاب على جامعة المنصورة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة