الأشقياء الأربعة.. حكاية أخطر تشكيل عصابي في سوهاج

الخميس، 23 مارس 2017 11:35 ص
الأشقياء الأربعة.. حكاية أخطر تشكيل عصابي في سوهاج
حبس_أرشيفية
كتبت- منال عبداللطيف

تشابهت الظروف الصعبة بين «عصام، وحسام، وفارس، وحسن»، حيث إنهم بلا عمل أو هدف في الحياة، كما أنهم نشأوا في أسر بسيطة تعاني من الفقر والظروف المعيشية الصعبة، كما أرتبطوا بصفة ميزتهم عن أقرانهم من أبناء مدينة سوهاج، وهي نزعتهم الإجرامية التي دفعتهم إلى طريق الشر وجني المال الحرام بالسرقة والبلطجة، ما جعل أهالي المنطقة ينبذونهم ويحذرون منهم تجنبا للشبهات خاصة وأن سجلهم الإجرامي ملىء بالعديد من القضايا .

فكروا فيما بينهم فى تكوين تشكيل عصابي للسرقة بشوارع مدينة سوهاج، وعقب مناقشات امتدت لساعات اتفق الشياطين الأربعة، وبالحث عن شخص آخر صاحب محل موبيلات  لبيع حصيلتهم من السرقة واتفقوا، فيما بينهم على مرقص واتفقوا على نشاطهم سوف يقتصر على سرقة  الحقائب من السيارات أثناء  وقوفها بالشوارع بنظام المغافلة عن طريق فتح ابوابها بعدة مفاتيح مختلفة وعقب مغادرة اصحابها لها.

وبدأوا فى التخطيط والتربص لضحياهم، وتمكنوا من سرقة العديد الحقائب من داخل السيارات وتعددت الشكاوى البلاغات أمام الأجهزة الأمنية التي قامت بإعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بإحياء سوهاج لكشف مرتكبي تلك الحوادث، وأثناء قيام التشكيل بسرقة إحدى السيارات تم القبض عليهم وبمواجهتم اعترفوا تفصليا بارتكاب العديد من وقائع السرقة.

كان اللواء مصطفى مقبل،  مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من العميد أحمد أبوعايد  مأمور قسم ثان سوهاج، يفيد بتلقية بلاغا من «محمد»، 49 عامًا، ومقيم  شارع الحمزة، دائرة القسم، باكتشافة سرقة حقيبة سوداء من داخل سيارتة، أثناء تركها بشارع ترعة باجا خلف مدرسة الزراعة وبداخلها كمية كبيرة من كروت الشحن مختلف الفئات، وكذا 10 آلاف جنيها، و2 شريحة. وشحن هواء، وبعض المتعلقات الخاصية.

تم تشكيل فريق بحث ضم الرائد أحمد المراغي، رئيس مباحث قسم ثان باشراف اللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث لكشف مرتكبي وقائع السرقة في المحضر رقم (2037) جنح قسم ثاني سوهاج، وتوصلت التحريات أن وراء حوادث السرقة تشكيل عصابي مكون من خمس أشخاص، ضم كلا من، «عصام»، 15 عامًا، عاطل، سبق اتهامة في العديد من القضايا.

و«حسام»، 17 عامًا، وسبق اتهامة في العديد من القضايا، وآخرهم سرقة دراجة بخارية، و«فارس»، 15 عامًا، عاطل، بالإضافة إلى «حسن»، 19 عامًا، عاطل، و«مرقص»، 32 عامًا، صاحب محل موبيلات.

وأشارت التحريات إلى قيام المتهمين من الأول حتى الرابع، بالاستيلاء على المسروقات والتصرف في البعض منها للمتهم الخامس، تم تقنين الإجراءات  ومراقبة تحركات المتهمين والأماكن التي يترددون عليها، وفي إحداها تم القبض على الأول والثاني والخامس.

وبمواجهتهما اعترفوا تفصليا بواقع السرقة بالاشتراك مع باقي المتهمين والتصرف في بعض المسروقات بيعها للمتهم الخامس، الذي علم بأنها من متحصلات سرقة، وبارشاد الخامس تم ضبط كمية من كروت الشحن، وكمية آخري بحوزة المتهم الثاني، ومبلغ 20 جنيها بحوزة الأول، تم إخطار النيابة، وقررت  حجز المتهمين الثلاثة بديوان مركز الشرطة، كما قررت بسرعة ضبط المتهمين الهاربين وباشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة