شريف اسماعيل: قطاع المترو في حاجة للتطوير

الأربعاء، 22 مارس 2017 08:15 م
شريف اسماعيل: قطاع المترو في حاجة للتطوير
شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتب - ماجدة خضر

 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع المترو يعاني من مشاكل كثيرة، حيث وصلت مديونيته إلى ٥٠٠ مليون جنيه، لافتا إلى أن الخط الأول يحتاج إلى أعمال صيانة وتطوير ويحتاج إلى ٣٥٠ مليون يورو، مشيرا إلى أنه لم يحسب في ذلك سداد القروض والتكلفة الرأسمالية، وبذلك فإن الموقف أصبح صعبًا جدًا. 
وأضاف إسماعيل :ندرس توفير ٥٠٠ مليون جنيه، لسداد المديونيات المتأخرة على المترو لمدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن مترو الإنفاق يخدم عدد كبير جدا وفي الوقت الحالي هناك عدد من المشروعات الخاصة بهذا المرفق  المتعلقة بالخط الثالث الذي سوف يغطي القاهرة الكبري، لذلك لابد من المحافظة عليه باعتباره مرفق هام يخدم ملايين المصريين وقال إن وزير النقل يدرس الوضع كاملا وسوف يعرضه علينا لنأخذ القرار المناسب. 
 
وحول مصير التعاقدات التى أبرمتها مصر لاستيراد بعض شحنات المواد البترولية من الخارج، قال رئيس الوزراء إن مصر لها تعاقدات وتعاملات مع شركات لسنوات طويلة، ولابد أن نعلم أن استنئاف شركة أرامكو التصدير لمصر لن يكفي لكل الاحتياجات في مصر ولذلك فإن الهيئة تستمر في تعاقداتها مع الخارج. 
 
وعن رفع حد الإعفاء على ضريبة الدخل للموظفين، قال شريف إننا ندرسه وسوف نتخذ فيه قرار قريب، لافتا إلى الانتهاء من الخطة الاستثمارية في اجتماع مجلس الوزراء السابق، مشيرا إلى أنه في إطار الموازنه سنضع مجموعة من الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتخفف الأعباء عن المواطنين من بينها الاعفاء الضريبى على الدخل. 
 
وحول امتحانات الثانوية العامة، قال رئيس الوزراء: إننا نعمل على تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة ونحاول المحافظة على القيم والمبادئ في المجتمع  بالقضاء على الغش لافتا إلى أن هذا العام يشهد تطوير نظام الثانوية العامة. 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق