«النواب» يطالب «الخارجية» بسحب رعاياها من بريطانيا

الأربعاء، 22 مارس 2017 10:20 م
«النواب» يطالب «الخارجية» بسحب رعاياها من بريطانيا
مجلس النواب - ارشيفية
كتب- رامي سعيد

طالب النائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وزارة الخارجية المصرية بسحب رعاياها من بريطانيا على خلفية الحادث الإرهابي الذي استهدف مجلس العموم البريطاني.

أكد النائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لـ «صوت الأمة»، على مساندة مصر لبريطانيا بعد الحادث الإرهابي، الذي استهدف مجلس العموم البريطاني وأسفر عن عن مقتل 4 أشخاص بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 20 آخرين.

فيما استنكر سامح عيد المتخصص في الشئون الإسلامية العمليات الإرهابية الأحداث الإرهابية التي وقعت مساء اليوم، الأربعاء، مستهدفة مجلس العموم البريطانى، مسفرة  عن مقتل 4 أشخاص بينهم منفذ الهجوم، وإصابة 20 آخرين، موضحًا أن تلك الأعمال جاءت بعد حصار التحالف، للتنظيم الإرهابي  داعش في الشرق الأوسط.

وتوقع عيد خلال تصريح لـ «صوت الأمة» أن تتكرر تلك الأعمال بصورة أو أخرى في أوربا كلها، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أوضاع المسلمين المقيمين في الخارج أصبحت غاية فى الحرج، في ظل تلك الحوادث وتصاعد التيارات اليمينية المتطرفة.

وعلى الجانب الحزبي أدان حزب الوفد الحادث الإرهابي الذي وقع بالعاصمة البريطانية لندن اليوم الأربعاء، والذي أسفر عن سقوط ضحايا و حدوث العديد من الاصابات.

وتقدم "  المتحدث الرسمي الدكتور محمد فؤاد" بتعازي حزب الوفد لذوي الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين معربا عن رفض مصر لكافة أشكال العنف ووقوفها مع الجميع ضد التنظيمات و الجماعات الإرهابية.

و أكد "فؤاد" أن هذا الحادث الإرهابي يلفت الأنظار إلي ضرورة محاصرة التنظيمات الإرهابية عالميا من جميع الجوانب و نبذها لمنعها من الانتشار و تنفيذ عملياتها الشريرة التي تنال من الابرياء.

وكانت الشرطة البريطانية قد كتبت  في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الهجوم "إرهابى" مناشدة المواطنين بتجنب الاقتراب من محيط مجلس العموم، فيما قالت مصادر أمنية بريطانية إن رئيس الوزراء تريزا ماى التى كانت ضمن الحضور داخل مجلس العموم تمكنت من الخروج بأمان تام تحت حراسة مشددة مكونة من 8 أفراد قوات خاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق