3 سيناريوهات «سوداء» على الكرة المصرية بعد رفض اتحاد الكرة تقديم الاستقالة.. تعرف عليها

الخميس، 23 مارس 2017 11:43 ص
3 سيناريوهات «سوداء» على الكرة المصرية بعد رفض اتحاد الكرة تقديم الاستقالة.. تعرف عليها
أبو ريدة
كتب أحمد مسعود

في تصريحات تهدد الكرة المصرية بالدخول في نفق مظلم، أكد مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية رفض تقديم استقالته لحل أزمة حكم القضاء الإداري بحل المجلس، مؤكدا استمرار المجلس في عمله، حتي انتهاء درجات التقاضي ثم البت في مصير المجلس.

كانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكما قضائيا بحل مجلس اتحاد الكرة المصري، بداعي بطلان الجمعية العمومية بسبب مشاركة شخصين قضت المحكمة من قبل باستبعادهما هما حازم الهواري وشقيقته سحر الهواري.

فيما عقد هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جلسة مع مجلس الإدارة في مشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر اليوم الأربعاء، لمناقشة أزمة الحل، حيث أكد مجدي عبد الغني في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق خلال الجلسة على عدم التقدم باستقالة وانتظار نتيجة الاستشكال.

كان وزير الرياضة خالد عبد العزيز، قد أكد أنه لم يحل مجلس الجبلاية ويعين آخر، لأن المجلس الحالي تقدم باستشكال علي الحكم، منتظرا انتهاء درجات التقاضي في المحاكم.

وشدد الوزير علي أنه مجلس إدارة اتحاد الكرة لو تقدم باستقالته سيرفع الحرج عن الدولة، لكنه لم يطلب من مجلس الجبلاية ذلك، ليرد مجلس الجبلاية اليوم برفض الاستقالة.

والحديث هنا بعد الوصول للطريق المسدود، ما هي سيناريوهات الرياضة المصرية في الأيام القادمة، لاسيما ان الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفض التدخل من قبل الدولة في النشاط الرياضي ويعتبر الجمعيات العمومية أقوي من أحكام القضاء.

«صوت الأمة» يستعرض هذه السيناريوهات والتي لن تخرج عن 3

1 –  صدام الجميع

هذا أسوأ السيناريوهات، والذي يبدأ بقرار من وزير الرياضة بتنفيذ الحكم القضائي، والذي من المتوقع أن يواجه برفض تنفيذ من مجلس الجبلاية والذي سيلجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي بدوره سيطلب إعادة مجلس الجبلاية المنتخب بقيادة هاني أبو ريدة، وإلا إيقاف النشاط، وهو ما سيحدث بالفعل، وخير مثال علي ذلك هو إيقاف النشاط في الكويت منذ سنوات، وكذلك مالي التي تم إيقاف النشاط فيها منذ أيام، بسبب التدخل الحكومي.

2- الصدام ثم التراجع

يبدأ بقرار أيضا من الوزير بحل مجلس الجبلاية، والذي سيلجأ للفيفا، الذي سيحذر ثم يقرر إيقاف النشاط في مصر، وعندها من المتوقع أن يتراجع مجلس الجبلاية ويتقدم باستقالته ولكن سيكون وصل لمراده بالخروج المشرف من الاتحاد، ولكن علي حساب الكرة المصرية.

3 – تنازل مقيمو دعوي حل مجلس الجبلاية عن القضية وهو سيناريو مستبعد نظرا للصراعات بين الطرفين، ومحاولة مقيمو الدعوي "كسر ضلوع" الجبلاية بعد معركة انتخابية نارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق