جائزة «هيكل» تحدد آخر موعد للترشح في دورتها الأولى

الخميس، 23 مارس 2017 09:58 ص
جائزة «هيكل» تحدد آخر موعد للترشح في دورتها الأولى
محمد حسنين هيكل
كتب بلال رمضان

اتفقت اللجنة الاستشارية، لجائزة الكاتب الصحفي الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، على أن يكون منتصف أبريل القادم هو آخر موعد للترشح للجائزة في دورتها الأولى.

وقد اجتمعت اللجنة، مساء أمس، لنظر الترتيبات النهائية قبل الإعلان عن إغلاق باب الترشح للجائزة في دورتها الأولى، والتي تبلغ قيمتها نصف مليون جنيه مصري، مقسمة ما بين جائزة السبق الصحفي، وجائزة التحقيق الاستقصائي.

وقررت اللجنة – حسبما أعلنت في بيان صحفي اليوم، الخميس، توحيد موعد إغلاق باب الترشح ليصبح منتصف إبريل القادم للترشح الفردي وللتارشيحات، التي تقدمها دور الصحف في مصر والوطن العربي، كما اتفقت اللجنة على اختيار أعضاء لجنة التحكيم المكونة من سبعة من كبار الصحفيين المصريين والعرب، بالإضافة لمقرر عام للجائزة، مع استبعاد رؤساء التحرير من عضوية اللجنة تجنبًا لتضارب المصالح.

وقد تقرر أن يكون الاحتفال بتقديم الجائزة مساء يوم ٢٣ سبتمبر القادم، وهو الموافق لعيد ميلاد الأستاذ هيكل، وذلك بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وكانت جائزة محمد حسنين هيكل للتميز الصحفي، قد تشكلت بعد رحيل الأستاذ هيكل في فبراير من العام الماضي، ضمن فعاليات مؤسسة هيكل الصحفية، وشكلت لها لجنة استشارية من كبار الصحفيين ورجال الإعلام المقربين من الراحل الكبير، والذين رأوا أن تخصص الجائزة لتشجيع الشباب من الصحفيين الذين لم يبلغوا الأربعين بعد، على أن تسرى الجائزة على الصحافة الورقية والإلكترونية معًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة