«هنعمل إيه ولا إيه».. وزير الصحة يلقي باللوم على «التعليم» في أزمة تسمم الطلاب

الخميس، 23 مارس 2017 11:40 ص
«هنعمل إيه ولا إيه».. وزير الصحة يلقي باللوم على «التعليم» في أزمة تسمم الطلاب
تسمم طلاب
كتب- هيثم الشرقاوي

قالت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة، إن هناك خلافا دار بين الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بسبب أزمة الوجبات المدرسية التي تسببت في تسمم مئات الأطفال.

وذكرت المصادر، أن وزير الصحة ألقى باللوم على وزارة التربية والتعليم، بسبب تقاعس مشرفي الأغذية التي تدربهم وزارة الصحة سنويا للتعرف على شكل المنتج الصحي، وكيفية التعرف على المنتج الفاسد من شكله الظاهري، وعدم القيام بدورهم، ما أدى إلى تفاقم الأزمة في المحافظات وتسمم مئات الطلاب.

ورفض وزير الصحة في اجتماعه مع عدد من قيادات الوزارة، إلقاء اللوم على وزارة الصحة ومكاتب التغذية في المحافظات، خاصة أنها تقوم بدور كبير في ضبط الأغذية الفاسدة في كل مكان بمصر بالتعاون مع الوزارات المختلفة قائلًا: «هنعمل أيه ولا أيه».

وأوضحت المصادر أن وزير الصحة، طلب تشديد الرقابة على مكاتب الأغذية في المحافظات، وإحالة أي مخالفة تقوم المكاتب بضبطها إلى النيابة العامة مباشرة دون تساهل مع أحد، وخاصة فيما يتعلق بالوجبات المدرسية التي باتت كالصداع في رأس الوزير بسبب كثرة حالات التسمم التي يعلن عنها في المحافظات وآخرها أمس الأربعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق