مفتى الجمهورية يدين العملية الإرهابية بمحيط مجلس العموم البريطاني

الخميس، 23 مارس 2017 12:18 م
مفتى الجمهورية يدين العملية الإرهابية بمحيط مجلس العموم البريطاني
شوقى علام مفتى الجمهورية
كتبت منال القاضي

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بشدة الحادث الإرهابي «الخسيس»، الذي وقع أمس الأربعاء، في محيط مجلس العموم البريطاني، بالعاصمة البريطانية، لندن، ما أدى إلى مقتل وإصابة 24 شخصًا.

وقال مفتي الجمهورية، أن هذه العملية الإرهابية تعكس سعي التنظيمات الإرهابية - وعلى رأسها تنظيم «داعش» الإرهابي - إلى التعطش لسفك المزيد من دماء الأبرياء.

وشدد المفتي على رفض جميع الشرائع والأديان السماوية لكافة أشكال الاعتداء على الآمنين الأبرياء وترويعهم دون وجه حق مصداقًا لقول المولى عز وجل: «مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا».

ودعا مفتى الجمهورية إلى ضرورة التعاون الدولي، وتضافر الجهود الدولية لمواجهة كافة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم «داعش» لاستئصال جذورها والقضاء عليها من مختلف أنحاء العالم.

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لبريطانيا قيادة وحكومة وشعبًا ولأسر ضحايا ومصابي الحادث الأليم.

كانت الشرطة البريطانية، أعلنت مساء أمس، الأربعاء، أن 24 شخصًا سقطوا ما بين قتيل وجريح في الهجوم بمحيط مجلس العموم البريطاني، مشيرة إلى أن 4 أشخاص قتلوا بينهم منفذ الهجوم وضابط شرطة، بينما أصيب 20 شخصًا بجروح، بينهم 3 ضباط شرطة.

يذكر أن الحادث الإرهابي، بمحيط مجلس العموم البريطاني، بالعاصمة البريطانية، لندن، وقع في نفس اليوم، الذي أحيت فيه بلجيكا ذكرى مرور سنة على أسوأ حادث إرهابي تشهده في تاريخها قتل خلاله 32 شخصًا في تفجيرات انتحارية على مطار بروكسل ومحطة قطارات في العاصمة البلجيكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة