«الكهرباء»: تخريج دفعة من المتدربين بدول حوض النيل

الخميس، 23 مارس 2017 01:44 م
«الكهرباء»: تخريج دفعة من المتدربين بدول حوض النيل
محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب- محمد الزيني

شهد الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، وعدد من قيادات القطاع، احتفالية تخريج 8 متدربين من دول حوض النيل في دورة تدريبية تحت عنوان «أنظمة الطاقة في بيئة الأسواق».
 
وأوضح «عمران»، أن هذه الدورات التدريبية شملت متدربين من دول حوض النيل وهم «السودان، والكونغو الديمقراطية، وجيبوتي، وتنزانيا»، مضيفا أن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجاري تنفيذها في إطار مشروع التعاون مع الدول الإفريقية الذي يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل في مجالات الكهرباء بمصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول في مختلف مجالات الطاقة.
 
وأكد في الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفالية، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، مع دولتي السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة في الوقت الحالي التدريب لـ 12 دولة من دول حوض النيل، بالإضافة إلى جيبوتي والصومال، لتبادل المعرفة حول جميع مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع بالإضافة إلى المجالات الإدارية.
 
وأضاف «عمران»، أن قطاع الكهرباء يستمر في تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية تعاون الجنوب، من خلال التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.
 
كما أعرب عن رغبته في دعم أواصر التعاون بين دول حوض النيل كافةً، لتحقيق الأهداف المرجوة من خلال ترشيح المشارك المناسب لحضور البرامج التدريبية التي يقوم بتنظيمها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
 
وتخلل هذه الدورات التدريبية عددا من الزيارات الميدانية لمواقع مشروعات الكهرباء، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق