وزير التنمية المحلية يلتقي علي جمعة لبحث التعاون مع «مصر الخير»

الخميس، 23 مارس 2017 03:02 م
وزير التنمية المحلية يلتقي علي جمعة لبحث التعاون مع «مصر الخير»
هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب- ماجد تمراز

التقى الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعبد العزيز علي، العضو المنتدب للمؤسسة، والدكتور محمد رفاعي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، بمقر الوزارة.
 
وبحث الدكتور هشام الشريف، خلال اللقاء، مجالات التعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، باعتبارها من المؤسسات الرائدة للمجتمع المدني العاملة في مصر، مؤكدا أن الوزارة تعمل حاليا لتحقيق نقلة نوعية سريعة في القرى والمحافظات على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، وأشار وزير التنمية المحلية إلى أننا نسعى لتحويل القرى والمحافظة من مستوردة ومستهلكة إلى مكتفية ومصدرة لتضيف إلى ميزان المدفوعات للدولة.
 
وشدد «الشريف»، على أن الوزارة تسعى إلى الإسراع بخطط التنمية في جميع المحافظات وخلق فرص عمل للشباب، كما استمع الوزير لعرض من الدكتور علي جمعة حول المشروعات التي تقوم بها المؤسسة خاصة التي تسهم في مواجهة التحديات القومية وتهدف إلى خلق فرص عمل للشباب.
 
وعرض الدكتور علي جمعة، عددا من المشروعات التي يمكن التعاون فيها مع وزارة التنمية المحلية في بعض المحافظات، ومنها مشروع تشغيل الشباب، وإنتاج اللحوم الحمراء بإنشاء مزارع للإنتاج الحيواني والتوسع في المزارع التي تمتلكها المؤسسة في المحافظات.
 
كما عرض «جمعة» مشروع تشغيل الشباب وإنتاج الخضروات عن طريق إنشاء الصوب الزراعية حيث تمتلك المؤسسة أكثر من 600 صوبة زراعية بعدد من المحافظات.
 
وأكد رئيس مؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة عدد وطاقة المزارع الحالية لتصل إلى مليون رأس ماشية في 5 سنوات وإنشاء مزرعة في كل محافظات مصر، وكذلك التوسع في إنشاء 500 صوبة في كل محافظة كمرحلة أولى خلال 3 سنوات.
 
وطلب وزير التنمية المحلية، من الدكتور علي جمعة، برنامج عمل وخطة متكاملة حول المشروعات التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.
 
كما استمع الوزير هشام الشريف، إلى عرض من الدكتور محمد رفاعي، لعدد المبادرات الاجتماعية التي يمكن التعاون لنقلها إلى الشباب والنشء في المحافظات المختلفة ومنها قيم الصدق والنزاهة والاحترام والبساطة  والمحبة والتواضع والتعاون والسلام والسعادة والمسؤولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق