المجموعة المالية هيرميس مستشارًا ماليًا لـ "الإمارات دبي الوطني ريت" في صفقة الطرح العام لأسهمها ببورصة ناسداك دبي

الخميس، 23 مارس 2017 06:09 م
المجموعة المالية هيرميس مستشارًا ماليًا لـ "الإمارات دبي الوطني ريت" في صفقة الطرح العام لأسهمها ببورصة ناسداك دبي
المجموعة المالية هيرميس
كتبت أسماء أمين

أعلنت المجموعة المالية هيرميس – المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في العالم العربي – عن نجاح عملية الطرح العام لأسهم شركة "الإمارات دبي الوطني ريت" ببورصة ناسداك دبي، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 105 مليون دولار.

وقد تم تنفيذ عملية الطرح المذكورة وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية (Regulation S) والخاصة بقانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 وتعديلاته (قانون الأوراق المالية)، حيث استهدفت عملية الطرح المستثمرين من المؤسسات المالية للاستثمار خارج أسواق الولايات المتحدة الأمريكية. بدأ التداول اليوم في بورصة ناسداك دبي على أسهم شركة الإمارات دبي الوطني ريت (تحت رمز ENBDREIT) والبالغ عددها 254,401,340 مليون سهم، بما في ذلك 94,594,595 مليون سهم شملتها عملية الطرح العام (تمثل 34.3% من رأس المال المصدر)، علمًا بأن إجمالي رأس المال السوقي للشركة عند ابتداء جلسة التداول بلغ 282.4 مليون دولار تقريبًا. وتعتزم الشركة توظيف صافي العائدات الناتجة عن عملية الطرح في تمويل الاستحواذ على أصول عقارية عالية الجودة ومدرة للدخل، إلى جانب إجراء تحسينات على الأصول الحالية في إطار استراتيجية الاستثمار الفعالة التي تتبناها الشركة في إدارة الأصول.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي ومدير الطرح المشارك ، وذلك بجانب شركة «الإمارات دبي الوطني كابيتال». كما قامت شركة شعاع كابيتال بدور المدير المشارك، في حين قام مكتب White & Case للمحاماة بدور المستشار القانوني للمنظمين الدوليين ومسئولى التغطية المشتركين.

وفي هذا السياق أعرب محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس في دبي، عن اعتزازه بإتمام هذه الصفقة باعتبارها ثاني طروحات الشركة لصندوق إئتمان المتخصص في الاستثمار بمشروعات التطوير العقاري في الإمارات، وتابع فهمي أن عملية الطرح شهدت إقبالاً عاليًا من جانب المستثمرين الراغبين في تنمية محفظة الأصول العقارية ذات العائدات الجذابة بالإضافة الى القدرة على تحقيق معدلات نمو واعدة تحت قيادة مدير استثمار مشهود له بالكفاءة والخبرة، مشيرًا إلى النموذج الفريد الذي تقدمه شركة «الإمارات دبي الوطني ريت» يعزز من قدرتها على الاستفادة من المقومات الاقتصادية والأسس الجذابة التي تدعم قطاع التطوير العقاري في دبي على المدى البعيد.

تعد شركة "الإمارات دبي الوطني ريت" صندوق إئتمان للاستثمار العقاري وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ويخضع لإدارة شركة "الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدود". وتعتبر شركة "الإمارات دبي الوطني ريت" شركة استثمار مغلقة أسسها مدير الصندوق للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة