«طب قصر العيني» يعلن إدخال جهاز جديد بعلم التشريح بديلا للجثث

الخميس، 23 مارس 2017 10:31 م
«طب قصر العيني» يعلن إدخال جهاز جديد بعلم التشريح بديلا للجثث
الدكتور فتحي خضير
كتب- إبراهيم محمد

قال الدكتور فتحي خضير، عميد طب قصر العينى، إن قسم النساء والتوليد من أهم أقسام الكلية ونشاطه يفوق باقى أقسام المستشفى، لافتًا إلى أن وحدة المبتسرين بقصر العينى حدث بها تطور شديد وطفرة جديدة فى حضانات الأطفال، وذلك بفضل أساتذة قسم النساء والتوليد.
 
وأضاف خلال كلمته بـ«احتفالية تكريم سيدات ملهمات» التى نظمتها اليوم كلية طب قصر العينى، بأحد الفنادق، أن قسم النساء والتوليد بقصر العينى به أسلوب جديد فى التعلم وبه خطة محكمة للتطوير، موضحًا أن قصر العينى أنشأ منذ عهد محمد على لتعليم أطباء مصر، وعلاج غير المقتدرين من الشعب.
 
وأوضح «خضير» أن قصر العينى تلقى الكثير من التبرعات خلال السنوات الماضية، والتى ساعدتنا فى تطوير أقسام المستشفى، مضيفًا أن يوم 15 يوليو المقبل سنحتفل بمرور 190 سنة على تأسيس قصر العينى الذى يفتح أبوابه للجميع.
 
وأشار الى أن قصر العينى استقبل هذا العام 13 ألف طلب من الطلاب الوافدين للالتحاق بالكلية، لكن قدرتنا الاستيعابية كانت 365 طالب فقط، لافتًا إلى أن خطة 2020 لتطوير قصر العينى ستنتهى خلال الـ3 سنوات المقبلة وسيكتمل تطوير قصر العينى كاملاً، إضافة إلى أن  مستشفى 185 هي حلم قصر العينى وتم إفتتاحها عام 2014.
 
وتابع: «أدخلنا جهاز جديد فى علوم التشريح وسيعمل هذا الجهاز طفرة جديدة فى علم التشريح، وبناء على ذلك نستطيع الاستغناء عن الجثث التى كنا نستعملها فى السنوات السابقة».
 
وفي سياق متصل، كرم الدكتور فتحى خضير، عميد كلية طب قصر العينى، العديد من السيدات الملهمات، وهن الدكتورة رشا علام، مدير المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية، والدكتورة حنان جويفل، أستاذ الأشعة التشخيصية بكلية طب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة أميمة إدريس، أستاذ التوليد وأمراض النساء بكلية طب قصر العيني، والفنانة ياسمين صبري. 
 
كما كرم خضير الدكتورة عواطف البحـر، مديرة مركز دبي لتأخر الإنجاب، مايان رسلان محافظ الروتاري، الدكتورة جرمين حداد صندوق الأمم المتحدة للسكان، السفيرة ميرفت التلاوي مدير منظمة المرأة العربية، هالة يوسف وزير الإسكان الأسبق، هبة السويدة صاحبة مؤسسة أهل مصر.
 
كما كرمت كلية الطب جامعة القاهرة، الفنانة ياسمين صبرى، سفيرة مبادرة «انتي الأهم»، خلال الاحتفالية، وقالت الفنانة ياسمين صبرى، خلال كلمتها أثناء احتفالية تكريمها، أنها فخورة وسعيدة جدًا باختيارها سفيرة لمبادرة «انتي الأهم»، لافتة إلى أن سبب سعادتها هو أنها استطاعت استخدام فنها والضوء المسلط عليها في شئ مفيد، وأهم منها شخصيًا، ومن الذي تقدمه.
 
وأضافت «صبرى» خلال كلمتها أنها أدركت خلال عملها كسفيرة لـ«انتي الأهم»، أن مصر ليس بها مشكلات، والدليل على ذلك إذا قارننا حالنا بحال ما يحدث في سوريا وغيرها من البلدان، قائلة: «احنا في مصر معندناش مشكلات في حياتنا، مقارنة باللي بيحصل في سوريا».
 
يذكر أن قسم أمراض النساء والتوليد بكلية طب جامعة القاهرة، نظم مساء اليوم الخميس، احتفالية لتكريم السيدات الملهمات، في إطار احتفال المؤسسات المصرية بشهر المرأة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق