ترسيخ مفهوم الإبداع والتفكير خارج الصندوق في مؤتمر «أنا مبدع»

الجمعة، 24 مارس 2017 10:29 ص
ترسيخ مفهوم الإبداع والتفكير خارج الصندوق في مؤتمر «أنا مبدع»
مؤتمر - أرشيفية

تقيم مؤسسة تواصل للتدريب والتطوير في الحادية عشر من صباح السبت 25 مارس، مؤتمر أنا مبدع بقاعة مؤتمرات مركز معلومات محافظة القاهرة. ويهدف المؤتمر إلى ترسيخ مفهوم التفكير الإبداعي عند الشباب والتفكير خارج الصندوق ودفعهم للبحث عن موهبتهم وشغفهم الحقيقي باستغلال امكاناتهم المتاحة والوصول إلى أفضل النتائج، كما يعد المؤتمر بوابة أخرى لتسليط الضوء على بعض الأفكار الإبداعية من شباب شاركوا في ملتقي "أنا مبدع".
 
وقال أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مؤسسة تواصل أنه إنطلاقاً من النجاح الباهر الذي شهده ملتقى الأبداع الأول أنا مبدع بدولة الإمارات العربية المتحدة في انطلاقته الأولى العام الماضي والتفاعل المتميز من قبل المشاركين الذين بلغ عددهم 200 مشارك من مواطني الإمارات والجالية العربية هناك بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية بدبي وكان ذلك ضمن فعاليات عام الإبداع 2016 في الامارات .
 
ومن هنا فكر المستشار عبيد الجعيدي في دعم الإبداع وحرص على أن يكون هذا الملتقى في كل الدول العربية بداية من مصر على أنتكون محطته التالية في عمان قريباً. ويحضر المؤتمر مجموعة من الشخصيات العامة وجمهور مهتم بالابداع اكثرهم من فئة الشباب الجامعي والخريجين.
 
كما سيتم خلال المؤتمر تكريم عدد من المبدعين منهم اللواء جلال هريدي رئيس حزب حماة وطن، اللواء محمد بلال قائد القوات المصرية في حرب الخليج، د. حسن راتب رئيس قناة المحور ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء لدوره في التعليم في سيناء، الفنان محمد صبحي على دوره في الفن الراقي الهادف ومبادرة معا لتطوير العشوائيات، والفنان يوسف منصور عن فكرته مركز علاج بالخلايا الجذعية، الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم لاخلاقه الرياضية ودوره مع مبادرة اطمن، ومهندسة الديكور المغربية نورة الجناتي الحائزة على لقب أول مقاولة في المغرب، الصحفي مصطفي زمزم مؤسس مبادرة اسمعونا واطمن علي نفسك، والكاتب الصحفي والروائي محمد إبراهيم طعيمة مؤلف رواية "مولد سيدي البيومي" ونجم ستار اكاديمي المطرب محمد عباس .
 
كما سيتم خلال المؤتمر تكريم عدد من نواب البرلمان المصري ومنهم مصطفى بكري، د. جهاد إبراهيم، الشيخ مظهر شاهين، والقس اثناسيوس رزق، والاعلامية مني عراقي عن برنامج الواقع انتباه، والمهندس أحمد حسين عن تطوير وتجميل ميادين العاصمة، والدكتورة راندا رزق الملحق الثقافي ورئيس البعثة التعليمية بالدوحة، والدكتور سمير عبد الرازق رئيس شعبة المبدعين العرب، والدكتورة جيهان فرحات رئيس المجلس المصري للابتكار المستشار الإعلامى سها البغدادى مستشار شعبه المبدعين العرب بجامعه الدول العربية ،والدكتورة سارة مشعل عن مبادرة يلا بينا نشتغل :والكاتب الصحفى مصطفى كامل سيف الدين رئيس تحرير بوابة الشباب نيوز والدكتور محمد بسيوني المدير الاقليمي لاكاديمية الضيافة الجوية، والدكتور هاني اسماعيل حامد مدير الاكاديمية الاوليمبية الامريكية، والدكتور احمد جمال ماضى ابوالعزايم رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للصحة النفسية.
 
كما سيتم تكريم مجموعه من الصحفيين الشباب وهم من اليوم السابع شريف ابراهيم ، ومن الفجر ايه حمروشي ويارا احمد ومن البوابه نيوزايناس حمدى ومن الدستور سناء اسماعيل من روزا اليوسف مريم الشريف  ومن أخبار اليوم وجيدة عبداللطيف ومن بوابه الشباب نيوز محمد فوزى محمود ومن وكالة شعب مجدى عامر ومن الحدث راندا جمعه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة