بالصور ..«الداخلية» تطارد المتحرشين في القطارات

الجمعة، 24 مارس 2017 01:18 م
بالصور ..«الداخلية» تطارد المتحرشين في القطارات
جانب من الجولة
دينا الحسيني

قاد اللواء قاسم حسين مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، حملة للتفتيش والمرور على أعمال منطقة جنوب الصعيد بمختلف الإدارات النوعية بمحافظات أسوان، والأقصر، وقنا لمراجعة خطط التأمين والعمل على تنفيذها بما يتواكب مع الاحداث الجارية، وكذا أعمال الحماية المدنية – الأسلحة والذخيرة – منظومة الكاميرات- الدفاتر الهامه.
 
ففي محطة سكة حديد الأقصر استهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية ورفع الروح المعنوية للقوات والتبية بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وتواجد الشرطة النسائية بالمحطة والاشراف على غرفة الكاميرات وما تم بها من استحداثات وتقنيات عالية لرفع كفاءة تشغيلها.
 
كما وجه بضرورة تخصيص شباك تذاكر للسيدات ولذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بالدرجة الأولى والثانية ، وطبع لافته واضحة على الشباك عليها شعار السكة الحديد تنسيقا والهيئة القومية لسكك حديد مصر، كما  وجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام .
 
وقام بالمرور على الخدمات الأمنيه المعينة على اجهزة(X. RAY)وبوابات الكشف عن المعادن، وشدد  على جدية التفتيش وتحديد محتويات الحقائب من خلال الاجهزة وكيفية التعامل في حالة ملاحظة أي جسم غريب داخل الحقائب  و المرور على المبنى الإداري لقسم شرطة محطة الأقصر الذى يقع داخل المحطة ويشمل غرفة الحجز -مكاتب العاملين المدنيين-غرفة السلاح – عنبر اعاشة المجندين والتأكيد على توفير سبل الاعاشة السليمة من الناحية الصحية والاجتماعية وضرورة التواصل بين القيادات والافراد والمجندين وكذا المرور على ارصفة المحطة وتقابل مع بعض جمهور الركاب ومناقشتهم عما اذا كان هناك اى شكوى نحو تأمين المحطة.
 
وأشرف مساعد الوزير على عملية تعقيم أحد القطارات، ونبه بضرورة توفير ضابط مفرقعات مع فريق التعقيم للتعامل الفوري مع أي اشتباه قد يهدد أمن وسلامه القطار أو الركاب او المحطة.
 
وختم اللواء قاسم الجولة باجتماع لمنطقة جنوب الصعيد بمحافظة الاقصر حضره الضباط والافراد قوة أقسام (اسوان – الأقصر -قنا) إدارة شرطة السكة الحديد وإدارة شرطة شركات النقل وإدارة شرطة الاتصالات وإدارة شرطة البريد.
 
وطلب من ضباط إدارة شرطة البريد العمل على متابعة مكاتب البريد بجميع المناطق الجغرافية بمنطقة الجنوب ورصد أي مخالفات قد تضر بمصالح مستخدمي هذه المكاتب للحفاظ على أموالهم.
 
كما وجه ضباط إدارة شرطة التليفونات العمل على ضبط الخطوط التي تباع بدون بيانات أو عقود لعدم استغلالها بشكل سلبي قد يسيء للمواطنين وكذا القضاء على الظواهر السلبية من تمرير المكالمات وتوزيع شبكات الانترنت بدون تصريح لما تكبده من خسائر ماليه للشركة المصرية للاتصالات.
 
وشدد علي أهمية عمل مجموعات التأمين داخل القطارات على طول خط سير القطار من بداية التشغيل حتى وصوله أخر محطة مع توسيع دائرة الاشتباه.

 

15
 
 
thumbnail_1
 
 
thumbnail_4
 
 
thumbnail_5 (1)
 
 
thumbnail_5
 
 
thumbnail_10
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق