"احمد ربنا على نعمة الأرق".. قصة رجل لم يتمكن من النوم لمدة 40 عام

الجمعة، 24 مارس 2017 08:00 م
"احمد ربنا على نعمة الأرق".. قصة رجل لم يتمكن من النوم لمدة 40 عام
ارق - ارشيفية
كتب أحمد قنديل

"الرجل النائم" هذا هو اللقب الذي أطلقه عليه الأطباء فى جميع أنحاء أوروبا الذين أجروا اختبارات مكثفة عليه، محاولين جعله يتمكن من النوم إلا أن كل تلك المحاولات باتت بالفشل، ولم يتمكنوا من شئ سوى جعله يستلقي مغمض العينين لمدة ساعتين ، لكنه كان في حالة تأهب تماما واستجابة خلال هذا الوقت.

الأرق من أكثر الأمور المزعجة التي نشعر بها عندما يحل علينا، فلا يمكن أن نتحمل البقاء لساعات محدودة بلا نوم،  ولكن يبدو أن هذا واقعي، وحدث بالفعل ، ونشر الموقع الهندي "Bold Sky"  قصة رجل حرم من النوم لمدة 40 سنة وحتى وفاته . 

1

" بول كيرن"، مسؤول حكومي في الجبهة الشرقية في الحرب العالمية الأولى عام 1915، لم تكن إعماله في المعارك تتضمن القتال، ولكنه في يوم مؤسف وأثناء تعرض جبهته لهجوم أطلق عليه الرصاص ليصاب بأضرار جسيمة في الفص الجبهي بجمجته.

2

غيبوبة ليست بقصيرة، دخل فيها "كيرن" منذ إطلاق الرصاص عليه، ولم يستعيد وعيه سوى بعد إزالة الرصاصة، ليعلموه الأطباء بأن هناك أضرارًا أصابت دماغه بعد إجراء العملية الجراحية، إلا أنه لم يلتفت لتلك الأقاويل لما به من سعادة وفرحة لاستعادة حياته، ولكن مع مرور الأيام أدرك الرجل أن حياته لا قيمة لها، فكانت أبرز الأثار الجانبية التي تعرض لها هو حرمانه من النوم نهائيًا.

3

سنوات عديدة قضاها الرجل، محاولًا النوم، ما بين الاسلتقاء على السرير وإغماء عينيه وحتى تناول العقاقير المنومة، إلا أن كل هذه الأمور لم تجدي معه بنفع، وهو الأمر الذي حير الأطباء والعلماء واصبحت حالته النادرة محط دراسة حتى وفاته عام 1955.

5

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة