هل يصبح باولينهو « عنقود مهارات» جديد في البرازيل ؟

الجمعة، 24 مارس 2017 06:17 م
هل يصبح باولينهو « عنقود مهارات» جديد في البرازيل ؟
البرازيل وارجواي
كتب احمد سمير

لا أحد يستطيع أن ينكر أن الكرة البرازيلية هي مصدر المتعة الأول للساحرة المستديرة في العالم منذ القرن الماضي، وعلي مر التاريخ صدرت للدوريات الأوروبية بصفة خاصة والعالم أجمع بصفة عامة عدد هائل من اللاعبين " عنقود مهارات " ، كانوا ولا يزالوا بمثابة من أبرز نجوم الشباك في اللعبة الشعبية الاولي في العالم.

 

الجميع يتذكر أجيال الستينات والسبعينات في البرازيل وعلي رأسهم رمز الجيل الجوهرة السوداء بيليه، ثم جيل الثمانينات بقيادة زيكو وسقراط ، ثم جيل التسعينات بوجود روماريو وبيبيتو أبطال كأس العالم أمريكا 1994 .

وفي الألفية الجديدة ظهر جيل الساحر رونالدينهو والذي توج بكأس العالم كوريا واليابان 2002 بمساعدة الظاهرة الكروية الكبيرة رونالدو مهاجم برشلونة وريال مدريد الأسبق.

وحالياً  نحن علي موعد مع جيل أخر من سحرة البرازيل ومواهبها  التي لا تنضب بقيادة نيمار لاعب برشلونة الاسباني ، والذي يقود الجيل الحالي وحده ، حيث يعد من اقل أجيال البرازيل من حيث عدد المواهب، والدليل الإخفاق الكبير في الفوز بكأس العالم الماضية 2014، بعد الهزيمة القاسية بثمانية أهداف أما المنتخب الألماني المتوج في النهاية بلقب البطولة.

البرازيل صباح اليوم فازت خارج ملعبها بنتيجة كبيرة علي اورجواي 4-1،ضمن مواجهات تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم روسيا 2018،  وبرز في المباراة موهبة اللاعب باولينهو الذي استطاع تسجيل 3 أهداف بمهارة عالية ، وكان قد سبق له تسجيل هدف جميل في شباك الغريم التقليدي الأرجنتين خلال نفس التصفيات .

البرازيل تسعي  الأن لإعادة تكوين منتخب قوي جديد، يستطيع معه عبور تصفيات كأس العالم الصعبة حالياً عن قارة أمريكا الجنوبية، ويكون قادر علي تحقيق أحلام الجماهير والشعب البرازيلي الذي يتنفس كرة القدم .. فهل تجد البرازيل ضالتها في باولينهو، ويصبح عنقود مهارات جديد في صفوف منتخب السامبا ؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق