«أعز الولد ولد الولد».. مهتز نفسيا يطلق النار على جدته لرفضها إعطاءه المال

الجمعة، 24 مارس 2017 05:47 م
«أعز الولد ولد الولد».. مهتز نفسيا يطلق النار على جدته لرفضها إعطاءه المال
ارشيفيه
إسلام ناجي

«أعز الولد ولد الولد».. سمعناها منذ الصغر ونشأنا عليها، وشاهدناها حقيقة في علاقة الأجداد بأحفادهم حتى تشبعناها وأصبحت غريزة بداخلنا لا يستطيع أحد نكرانها، فلا يفوق خوف الوالدان وحبهم لأطفالهم وحرصهم عليهم إلا مشاعر الأجداد، وكأنهم يسعون جاهدين لتعويض قصورهم غير المقصود مع أبنائهم في فترة الشباب؛ بسبب بحثهم عن الرزق وانشغالهم بالعمل، في تعاملاتهم مع أحفادهم منذ صرختهم الأولى بالحياة.
 
في إحدى بيوت قرية الحجيرات بمحافظة قنا، تربى شاب في كنف جدته، التي أغدقت عليه من حنانها ما يسع الكون كله رفقًا بحالته النفسية المهتزة وشعورًا بمسئوليتها تجاهه بعد تخلي والديه عنه بسبب مرضه وتركه معها في منزلها الصغير، ومع ذلك لم يقدر الشاب عظمة حب جدته له، ولم يكف يومًا عن اتهمها بالتقصير والبخل، بالرغم من بذخها معه وإفراطها في الإنفاق عليه دون حتى أن تسأله عن سبل صرف هذه الأموال الكثيرة.
 
استعد الشاب للخروج مع أصدقائه كعادته صباح كل يوم، فارتدى ملابسه البسيطة، ومشط شعره القصير، واقتحم على جدته غرفتها دون استئذان، وطالبها ببعض النقود، فسألته عن سر حاجته للكثير من الأموال وطرق إنفاقه لها، فلم يعرها اهتماما، كأنه لم يسمع كلماتها، فحاولت نصحه لترشيد نفقاته والابتعاد عن أصدقاء السوء حتى لا يستغلون طيبته ويسلبوه المال، فظنها تسخر من مرضه النفسى، وانفعل عليها، فتألمت الجدة المسكينة من تصرفات حفيدها الصغير، وآثرت الصمت.
 
لم يفهم الحفيد صمت جدته، فازداد انفعاله عليها وغضبه منها، وأخرج من بين طيات ملابسه مسدسا، وهددها بالقتل إن لم تنصاع لطلباته وتعطه الأموال التي يحتاجها، فتفاجئت من تصرفاته المستحدثة، وحاولت تهدأته، وسحب السلاح من بين يديه، لكنه كان أسرع منها، وضغط على الزناد، فخرجت الطلقات سريعة مشتاقة لحضن الجدة، وفى لحظة واحدة كانت العجوز ملقاة على الأرض غارقة فى دمائها.
 
تلقي اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، إخطارا من الرائد محمد المغربى معاون مباحث مركز قنا بورود بلاغ بقيام مهتز نفسياً بقتل جدته نتيجة خلافات نشبت بينهما، وعلي الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وتبين أن الجثة لمسنة وأنها مصابة بعدة طلقات.
 
تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطر العميد محمد هندي مدير المباحث الجنائية، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحيق فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق