رئيس فيفا: خريطة أفريقيا تتغير.. ومستعد للعمل مع الكاف

الجمعة، 24 مارس 2017 06:34 م
رئيس فيفا: خريطة أفريقيا تتغير.. ومستعد للعمل مع الكاف
انفاتينو رئيس الفيفا

 

 

اعتبر  جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري أن انتخاب رئيس اتحاد مدغشقر أحمد أحمد رئيساً للاتحاد الأفريقي للعبة يجسد «تصويتاً من أجل التغيير» بعد 30 عاماً من حكم الكاميروني عيسى حياتو.

وكان أحمد (57 عاماً) فاز الأسبوع الماضي برئاسة الاتحاد، بنيله 34 صوتا مقابل 20 لحياتو (70 عاماً) الذي يتولى منصبه منذ العام 1988، في الانتخابات التي أقيمت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وقال رئيس الفيفا على هامش مؤتمر حول كرة القدم نظم في مدينة أستوريل قرب العاصمة البرتغالية لشبونة: "الاتحاد الأفريقي كان يتعين عليه تقرير ما يرغب به للمستقبل والأفارقة صوتوا من أجل التغيير".

أضاف رئيس أكبر سلطة كروية عالمية: "أفريقيا ليست قارة من السهل إدارتها عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، ولكن لدى الأفارقة شغف كبير بهذه الرياضة وأعربوا عن أملهم في تعيين قائد جديد بغالبية كبيرة".

 

أقر أنفانتينو "بالتطورات التي حدثت في ولايات حياتو على رأس الاتحاد"، معرباً عن استعداد الفيفا للعمل مع نظيره الأفريقي.

وكانت مصادر معنية بشؤون كرة القدم الأفريقية، أفادت أن أحمد كان يحظى بدعم غير معلن من إنفانتينو.

وبعد قرار الفيفا في يناير الماضي رفع عدد المنتخبات في كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا، أكد أحمد على الخصوص الرغبة الأفريقية في الحصول على 10 مقاعد في العرس العالمي.

 

وأكد انفانتينو مطلع مارس انه سيعمل على منح أفريقيا من "9 إلى 10 مقاعد" في مونديال 2026، علماً أن حصة القارة حاليا هي خمس منتخبات من أصل الـ 32.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق