مؤسسة «حياة» تبدأ فعالية «معا ضد السرطان» بجنوب سيناء

الجمعة، 24 مارس 2017 08:21 م
مؤسسة «حياة» تبدأ فعالية «معا ضد السرطان» بجنوب سيناء
اللواء خالد فوده
كتب- محمد الحر

بدأت مؤسسة «حياة» للتنمية والأعمال الإنسانية، اليوم الجمعة، فعاليات مبادرة «معا ضد السرطان»، التي تنفذها في نطاق جنوب سيناء برعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.

تأتي المشاركة في احتفالات محافظة جنوب سيناء بالعيد القومي لجنوب بالتوازي مع انطلاق مؤتمر السياحة العلاجية. 

واستقبل العميد محمد عبد القوي، رئيس مدينة أبو زنيمة، وفد المؤسسة بمدخل المدينة مرحبا بمشاركتها الأولى في جنوب سيناء.

وأكد أن الهدف الذي تسعى مؤسسة «حياة» لتنفيذه وهو بناء مستشفى خيري لعلاج الأورام بالجهود الذاتية يستحق كل الدعم والتكاتف من أجل تحقيقه، مبديا استعداده لتقديم جميع السبل المتاحة من خلال تشجيع الشراكة المجتمعية.

وقدم عادل رستم، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة «حياة»، تعريف بالمؤسسة ودورها فى إشراك المجتمع في إنشاء مستشفى «حياة» لعلاج الأورام الأول من نوعه فى سيناء.

وعرض اللواء مدحت لبيب، مدير مشروعات المؤسسة، الخطوات القانونية التي حققتها المؤسسة للحصول على موافقات الجهات الحكومية قبل الشروع في إنشاء المستشفى.

وقال الشيخ عارف أبو عكر، من الداعمين للمشروع، أن سيناء قادرة على إبراز الأعمال الإنسانية على أرضها بفضل أبنائها المخلصين للوطن وتخفيف آلام مرضى السرطان.

وشارك في استقبال وفد مؤسسة «حياة»، مجموعة شباب «فكرة» بمدينة أبو زنيمة، وقيادات إدارة التضامن الاجتماعي بالمدينة. 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مبادرة معا ضد السرطان، صباح غد السبت، في مدينة سانت كاترين بعقد ندوة توعوية للكشف المبكر عن مرض السرطان بمقر مجلس المدينة تستهدف أهالي كاترين، يتبعها انطلاق مارثون رياضي بمشاركة الشباب، يعقبه إطلاق نداء عالمي بأربع لغات من أعلى جبل موسى لتكاتف كل شعوب الأرض ضد مرض السرطان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة