غادة والي نائبًا عن السيسي بملتقى «أولادنا»: قياس تقدم الأمم برعايتها لذوب الإعاقة

الجمعة، 24 مارس 2017 09:17 م
غادة والي نائبًا عن السيسي بملتقى «أولادنا»: قياس تقدم الأمم برعايتها لذوب الإعاقة
غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتب - إبراهيم محمد

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، كنائبة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ذوى الإعاقة واجب علينا كدولة، من خلال الرعاية وكحماية وكدمج، مشيرة إلى أن قياس تقدم الأمم يقاس برعايتها لذوي الإعاقة.

وأكدت الوزيرة قائلة، خلال  كلمتها بافتتاح الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، المنعقد اليوم بجامعة القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي: نعمل كدولة على دمجهم في الرياضة والتعليم، ونحقق نجاح كبير جدًا في هذا الشأن، وتقدمت بمشروع لمجلس النواب يتضمن حقوق ذوي الإعاقة والحفاظ عليهم، ومشيرة إلى أن الأبطال الحقيقين هم الأب والأم الذين لديهم أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت أمل مبدي، رئيس مجلس ادارة الاتحاد الرياضي المصري للاعاقات الذهنية: لقد أصبح أولادنا فى مكان عظيم بفضل تقدم دولتنا بخطوات واسعة بالنسبة لذوى القدرات الخاصة، ونلقى كل الدعم والمساعدة من رجل متفتح نسعى إليه دائمًا ويلبي مطالبنا وهو المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة.

وأضافت مبدي، قائلة إن بكرة أحلى بكثير ومع بعض مكملين، موجهة الشكر إلى  الدكتورة سهير عبدالقادر، رئيس ومؤسس  المهرجان الدولي، وللبنك الأهلي المصري، ولأكاديمية الفنون ومؤسسة المصر لخير وللتلفزيون المصري، لرعايتهم للملتقى.

ومن جانبها، قالت الدكتور سهير عبدالقادر، رئيس ومؤسس الملتقى الدولي لفنون ذوى القدرات الخاصة، إن فكرة الملتقى حلم راودها منذ 20 عامًا، موضحة أنها عندما رأت الإهتمام الدولي بالمجال الرياضى عملت على تحقيق حلمها، مشيرة إلى أن الكثير من المؤسسات ساعدتها في إظهار هذا الملتقى بالشكل المشرف الذي عرض به اليوم، قائلة: ربنا كلل نجاحنا بخبر رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا الملتقى، موجهة الشكر لفريق العمل الذي ساهم في هذا الملتقى، ولكل الوزراء والفنانين، مهدية النجاح لروح زوجها.

بدورها قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هذا الملتقى ملحمة من الحب والتعاون مع الأخرين وملحمة يعني أننا لابد أننا نعمل على هذا الخطوة من النجاح، موجهة الشكر لنظرائها بوزارتي التضامن والسياحة، ومشيرة إلى أن وزراء تلك الوزارتين يعملون من أجل النجاح والعمل ودائمًا منبرًا للأمل.

وأوضحت أن مصر أمامها تحديات وحروب ولابد أن نعمل كمجتمع لمواجهة هذه التحديات، قائلة: كنت مع الدكتورة سهير عبد القادر منذ  البداية، واشكر الجاليات في الخارج التي أمدتنا بالمعلومات وأتمنى أن عملنا على يظهر بصورة جيدة.

ومن جانبه، قال يحيى راشد، وزير السياحة: لنا الشرف أن يكون لدينا هذه النماذج في منازلنا ونعمل على توفير هذه الإحتياجات لهم، لافتًا إلى أن مشاركة 20 دولة في هذا الملتقى يعزز العلاقات الثقافية بين الدول.

وأشار الوزير إلى أن مشاركة الوزارة يعد بمثابة لغة المحبة والسلام ومرأة الشعوب ومشاركة العديد من الدول من شأنها إظهار صورة مصر الإيجابية للعالم، مؤكدًا أن هذا يعكس مشاركة مصر في دعم الأطفال حيث تمثل نسبة هؤلاء الأطفال أكثر من 15 % من سكان العالم، وهذا الملتقى جاء بالتعاون مع العديد من المؤسسات ومن ضمنها اليونيسف، قائلًا: مقاصدنا السياحية تفتح أبوابها لجميع الأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق