أحداث المهيدات.. الأوقاف يجتمع مع ائمة الأقصر

السبت، 25 مارس 2017 01:50 م
أحداث المهيدات.. الأوقاف يجتمع مع ائمة الأقصر
وزارة الاوقاف_أرشيفية
كتب- منال القاضي

قال مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف، إن الشيخ جابر طايع  وكيل أول وزارة الأوقاف، وصل إلى الأقصر واجتمع مع أئمة ودعاة مديرية أوقاف الأقصربمسجد سيدي أحمد النجم وسط المدينة وبحضور الشيخ محمد صالح وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر.

 

وقال الشيخ «صالح»، إن جميع الأئمة الحاضرون في الاجتماع المحدد التزموا بالزي الأزهري كاملًا، حيث تم التنبه عليهم بضرورة العمل على التهدئة ونبذ العنف بين المواطنين بالأقصر من خلال القاء الخطب بالمساجد مع العمل علي وئد الفتنة بين المسلمين والأقباط وتنمية روح المواطنة والتسامح وان الجميع مصريين دون تفرقة بين طرف عن الأخر.

 

وأضاف وكيل أوقاف الأقصر بأنه تدخل طايع لحل أزمة قرية المهيدات بمشاركة كبار القيادات الأمنية وكبار المشايخ للعائلات واجتمع طايع بالائمة للتأكيد علي نشر ثقافة الوعي مع تدريب الأئمة الجدد ومتابعة دورات تأهيل المقبلين على الزواج ووضع جدول لعقد دورات تدريبية للداعيات.

 

وأشار إلى أن المحافظة تشهد حالة من الهدؤء، اليوم بعد الخلافات التي حدثت بسبب اختفاء فتاة مسيحية، ومن المقرر أن يقوم بزيارة لأهالي قرية بمنطقة المهيدات بالعديسات التابعة لإدارة أوقاف الطود.

 

مؤكدا أن قيادات الأوقاف بالأقصر كانوا من اوائل الحاضرين لجلسة الصلح بين الطرفين، مساء أمس الجمعة، بحضور مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد ومدير أمن الأقصروعدد من كبارمشايخ العلائلات بالاقصر حتى تم احتواء الأزمة.

 

وخلال الاجتماع طالبنا الجميع بضرورة الالتزام بالتوعية بسماحة الإسلام ونبذ كل أشكال العنف وعدم السماح لأي أحد بإلقاء دروس أو الهتاف داخل المسجد التابعة  للإوقاف وشددنا علي عدم ترك  المساجد للسلفيين او الاخوان.

 

وأكد وكيل الأوقاف بالأقصر بأن الدورات التدريبية ستبدأ اول الأسبوع الجارى بخلاف الأمسيات الدينية القوافل الدعوية فى القرى والنجوع 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة