«القاضي» يحقق طفرة في أداء «الاتصالات».. و«الشريف» يغيب عن التنمية المحلية

السبت، 25 مارس 2017 01:06 م
«القاضي» يحقق طفرة في أداء «الاتصالات».. و«الشريف» يغيب عن التنمية المحلية
ياسر القاضي وزير الاتصالات
ريهام عاطف

ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أحد أبرز الوزارء خلال المرحلة الماضية، ذلك نتيجه نجاحه في تحقيق طفرة في مجال الاتصالات ومنافسة الشركات الثلاثة للمحمول.
 
 
فهو يمتلك العديد من المهارات والخبرات الكبيرة في مجال العلاقات الدولية والرؤى الواضحة للتطوير والتنمية، وعمل على إنشاء مركز لتطوير البرمجيات والحلول الذكية.
 
 
وعلى الجانب الآخر تقدم الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، لرئيس الوزراء، بخطة لتنمية المحليات والقرى، وتحويلها من مستوردة إلى مكتفية ذاتيا على أن يتم تنفيذها خلال 3 شهور ولم يحقق شيئا.
 
 
كما تسبب غياب المجالس المحلية في تكلفة الدولة المليارات من الجنيهات منذ ثورة 25 يناير، خاصة وأن هذه المجالس سيكون لها مهام في الرقابة على المحافظين وسلطات تخصيص الأراضي والقرارات الهامة ونقل شكاوى المواطنين فبما يتعلق بالمحليات.
 
 
ولم يضغط لخروج قانون المحليات للنور ليترتب على ذلك تأجيل انتخابات المحليات التي كان مقرر لها الربع الأول من العام الجاري، كما أنه لم ينتهي من ترسيم حدود المحافظات، وهو ما يعيق إجراء انتخابات المحليات حتى بعد الانتهاء من القانون، ولم يستطع أيضا التصدي للمشكلات التي تركها سابقيه من الوزراء بالتنمية المحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق