«من حلوان إلى سيناء».. مصر قبلة السياحة العلاجية في العالم

الأحد، 26 مارس 2017 06:00 ص
«من حلوان إلى سيناء».. مصر قبلة السياحة العلاجية في العالم
السياحة العلاجية
كتب أحمد قنديل

رغم كل ما نعانيه من تراجع السياحة وبعد مصر عن المقصد السياحي العالمي منذ عام ونصف، إلا أنها تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية العلاجية في العالم  لما تتمتع به كم مقومات وهبها الله عز وجل لنا، ووجود العديد من المناطق السياحية العلاجية سواء من خلال الأجواء أو المياه المعدنية والكبريتية وغيرها من وسائل جذب السائحين للاستشفاء.

1

«مصر تزخر بمقومات هائلة وكنوز للسياحة العلاجية لا مثيل لها في العالم كله»، كان هذا هو التصريح الأبرز الذي أدلى به الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، خلال افتتاح مؤتمر مصر والسياحة العلاجية المنعقد بمدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أن هناك عزم لجعل مصر قبلة للسياحة العلاجية حول العالم.

2

وتوجد مناطق طبيعية وإمكانيات هائلة تسمح بأن تحتل مصر المرتبة الأولى كمقصد سياحى علاجى عالمي وترصد «صوت الأمة» أبرزها.

3
 
 عين حلوان:
 
واحدة من أشهر العيون المائية في مصر، وتحتوي على كميات كبيرة من الكبريتات المعالجة التي تصل إلى 27%، وتم اكتشافها حين انفجر عين ماء معدني عام 1939.
 
4
 
الوادي الجديد:
 
تعد محافظة الوادي الجديد قبلة السياحة العلاجية في العالم، نظرًا لما تحتويه من أبار وعيون كبيريتية تخرج من باطن الأرض ولها قدرة على الاستشفاء، بالإضافة إلى الرمال الصحراوية التي تتميز بعلاجها للبشرة والجلد من أي مشاكل صحية.
 
5
 
أسوان:
 
تتمتع أسوان بشهرة واسعة في العلاج الطبيعي بالرمال، حيث تعد مقصد للراغبين في علاج عظامهم بطرق بدائية مستخدمين الرمال والطمي، وقد أجريت بحوث عديدة بمعرفة الخبراء والمؤسسات العالمية أثبتت صلاحية جو أسوان في علاج الأمراض المزمنة لما تتميز به من نسب عالية من الأشعة فوق البنفسجية.
 
6
 
الفيوم:

واحدة من أهم المناطق السياحية العلاجية في مصر، حيث يتواجد بالفيوم عيون طبيعية وبحيرة قارون التي تحتوي على نسب كبريتية عالية والتي تعمل على العلاج من الأمراض، بالإضافة إلى تميزها بحالة جوية معتدلة.

7
 
سيناء:
 
تحتوي سيناء على العديد من المحميات الطبيعية المتضمنة رمال علاجية وبحيرات طبيعية لديها قدرها على الاستشفاء وكذلك عيون طبيعية مثل عيون موسى، وأثبتت الدراسات العلمية أن هناك العديد من الأماكن المتواجدة بجنوب سيناء لديها قدرة هائلة على الاستشفاء من أمراض كثيرة.
 
8

تلك الأماكن وغيرها الكثير المتواجد بمصر يجب الاستفادة منه، فيقول الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تراجع مصر في مجال السياحة العلاجية لا يرجع إلى ضعف الإمكانيات والفرص، مرجعًا ذلك إلى أنه تقصير من الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة