محافظ الإسماعيلية يتفقد صوامع تخزين القمح بالمنطقة الصناعية

السبت، 25 مارس 2017 02:01 م
محافظ الإسماعيلية يتفقد صوامع تخزين القمح بالمنطقة الصناعية
اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية
كتب- هشام إسماعيل

حرص اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، ظهر اليوم السبت، على إجراء زيارة ميدانية لمجمع صوامع الغلال بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية للاطمئنان على انتهاء جاهزية الصوامع لاستقبال توريدات محصول القمح لهذا العام والانتهاء من اتخاذ جميع التدابير اللازمة ومراجعة تجهيزات الصوامع وشون التخزين كافة.
 
وأشار إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد على 50 ألف طن من القمح المحلى مع الآخذ فى الاعتبار تلافى الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى.
 
وأضاف أن المحافظة بكامل أجهزتها اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام ومن المقرر بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التى تستوعب 36 ألف طن، كما أكد أنه لا بد من الالتزام بعدم استلام أي أقماح من خارج المحافظة، والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين اولا بأول فور التوريد مباشرة.
 
ومن المقرر أن تبدأ إجراءات التوريد واستلام محصول القمح بصوامع المحافظة وتوابعها اعتبارا من منتصف أبريل المقبل.
 
رافق محافظ الإسماعيلية، خلالها جولته المهندس خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة، ونبيل الغريب، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس نصر الدين عبد الحميد، رئيس قطاع القناة وسيناء لشركة مطاحن شرق الدلتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة