مش كذبة أبريل.. رياح الخماسين هتتعب صدرك.. أطعمة تجنبك الإصابة بالحساسية

السبت، 25 مارس 2017 05:00 م
مش كذبة أبريل.. رياح الخماسين هتتعب صدرك.. أطعمة تجنبك الإصابة بالحساسية
الثوم
كتب أحمد قنديل

مع بداية شهر ابريل تبدأ رياح الخماسين في نشاطها والتي يصاحبها  تقلبات جوية وعواصف ترابية وغبار وسوء في الطقس، ويرجع هذا بسبب الانتقال من فصل الشتاء إلى فصل الربيع ،  وغالبًا ما يشعر العديد من الأشخاص بالإصابة بالحساسية إثر التعرض لتلك التقلبات الجوية، مما تسبب أمراض الحساسية وتناول عقاقير الحماية منها  .

 

، ووفقًا لما ذكره موقع "Bold Sky"، تنشر "صوت الأمة" قائمة بالأطعمة المضادة للحساسية.

 

الثوم:

يحتوي الثوم على مضادات حيوية للحساسية، وخصالئص مضادة للأكسدة والالتهابات، لذا ينصح بتناول فصوص الثوم.

 

1
 

الزنجبيل:

يتضمن الزنجبيل خصائص مفيدة ومضادة للحساسية، وينصح بتناول نصف كوب من شاي الزنجبيل.

2

الكركم:

يعمل الكركم بعناصر الغنية بمضادات الأكسدة والالتهابات بالقضاء على الحساسية، وينصح بإضافة ملعقة صغيرة منه على كوب حليب دافئ.

3

بذور الكتان:

تحتوي بذور الكتان على السيلينيوم والأحماض الدهنية أوميغا 3، وهما أهم المكونات التي تساعد في منع الحساسية، وتأخذ منه ملعقة كبيرة من بذور الكتان وإضافتها إلى كوب من الماء الدافئ أو الحليب.

4

الشاي الأخضر:

المعروف عن خصائصه المضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، إنها تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ويمنع أي نوع من الحساسية الموسمية، وينصح بشرب كوبين من الشاي الأخضر يساعد.

5

الليمون:

الليمون غني بفيتامين "C"، مما يساعد في تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الالتهابات والحساسية، ويفضل شرب كوب من ماء الليمون الدافئ يوميًا.

6

التفاح:

تناول ثمرة واحدة من التفاح يوميًا يساعد في إبقاء الأشخاص بعيدة ن الحساسية، نظرًا لأنه يحتوي على الكيرسيتين الذي يحمل  خصائص مكافحة الحساسية.

7

البطاطا:

تحتوي البطاطا على فيتامينات "C,B6"، بالإضافة إلى معادن كاروتين والبوتاسيوم والمجنيز، مما يساعد في تعزيز الجهاز المناعي، واستهلاك البطاطا الحلوة بانتظام يجعل الشخص قادرًا على التخلص من الحساسية.

8

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق