الزملكاوية يتسائلون.. المدرب القادم من يكون ؟

الأحد، 26 مارس 2017 12:37 م
الزملكاوية يتسائلون.. المدرب القادم من يكون ؟
مرتضى منصور
كتب أحمد سمير

يعد الزمالك في عهد مرتضي منصور رئيس النادي الحالي، من أكثر الاندية في تغيير المدربين، تارة بسبب خسارة بطولات ومباريات، وتارة لتراجع الأداء ، وتارة أخري لرفض المدربين تدخل رئيس النادي في شوؤن الفريق.
 
مرتضي منصور أعلن في الساعات القليلة الماضية، اقتراب رحيل المدير الفني الحالي للزمالك محمد حلمي، وترشيح عدد من المدربين الأجانب لإختيار أحدهم لقيادة القلعة البيضاء خلال المرحلة المقبلة.
 
وفي التقرير التالي نسلط الضوء علي المدربين الذين قادوا الزمالك خلال ولاية مرتضي منصور الثانية في رئاسة الزمالك، قبل الإستقرار علي المدير الفني القادم من ضمن المرشحين، هو ماجعل كل الزملكاوية يتسائلون عن المدرب القادم للفريق من يكون ؟
 
1- ميدو
 
قاد أحمد حسام ميدو الزمالك في ولايتين في عهد منصور، الأولى كانت قبل انتخاب المستشار رئيسًا للقلعة البيضاء، واستمر بعدها في عهده لمدة 4 أشهر حتى تمت إقالته في 30 يوليو 2014.
 
أما الفترة الثانية فكانت عقب رحيل البرازيلي باكيتا، ولكنه رحل بعد 37 يومًا من تولي المهمة الفنية للقلعة البيضاء، بسبب سوء النتائج، بعدها دخل في صدام كبير مع رئيس النادي علي شاشات الفضائيات، وصولاً للتصالح تهدئة الأجواء بينهم بعد ذلك.
 
ميدو
 
2-حسام حسن
 
تم تعيين التوأم إبراهيم وحسام حسن، لقيادة الفريق الأبيض في أغسطس 2014، قبل الإطاحة بهما في الثاني من أكتوبر من نفس العام أي بعد 63 يومًا فقط من قيادة الفريق في 3 مباريات في الدوري .
 
حسام حسن
 
3- باتشيكو البرتغالي
 
تم الاستعانة بالبرتغالي باتشيكو، يوم 12 من أكتوبر 2014، قبل أن يرحل هربًا الي الشباب السعودي في الأول من يناير 2015، بعد 91 يومًا من قيادة الفريق، بالرغم أنه صاحب بصمة كبيرة في فوز الزمالك بدوري هذا الموسم بعد مساهمته في تصدر جدول المسابقة بالدور الاول .
 
4-محمد صلاح.
 
جاء هروب باتشيكو لينصب محمد صلاح مديرًا فنيًا مؤقتًا، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، وكانت مدته شهرًا منذ رحيل باتشيكو وحتى تعيين البرتغالي فيريرا.
 
وعاد صلاح ليتولى القيادة الفنية بشكل مؤقت لمدة 12 يومًا جديدة، لإقالة ميدو في الولاية الثانية وحتى تعيين ماكليش يوم 23 فبراير الماضي.
 
محمد صلاح يقود حالياً فريق حرس الحدود في دوري القسم الثاني، يعد أبرز المرشحين لتلي منصب المدرب العام في الجهاز الفني للمدير الفني الأجنبي المنتظر للزمالك.
 
5-البرتغالي فيريرا
 
تعاقد الزمالك مع البرتغالي فيريرا، وحقق لقبي الدوري والكأس، فقد تولى المهمة في الرابع من فبراير 2015 حتى هرب يوم 22 نوفمبر 2015، بعد قضاء 206 أيام في القلعة البيضاء، عاش خلالها في حالة تصادم شبه دائم مع مرتضي منصور، وخاصة بعد خسارة لقب السوبر المحلي في الإمارات أمام الاهلي 3-2.
 
فيريرا
 
 
6-البرازيلي باكيتا.
 
بعده جاء البرازيلي باكيتا، والذي لم يبق في ميت عقبة سوى 29 يومًا فقط، ليتم إقالته في أسرع إقالة لمدير فني بالزمالك، رغم سيرته الذاتية الكبيرة خاصة في منطقة الخليج وأبرزها قيادة منتخب السعدية للتأهل لنهائيات كأس العالم.
 
7-الأسكتلندي ماكليش
 
تم تعيين الإسكتلندي إليكس ماكليش يوم 23 فبراير 2016، وتمت إقالته في الثاني من مايو الماضي، بعد أن قضى 69 يومًا في القلعة البيضاء، بسبب سوء النتائج وعدم قدرته علي السيطرة علي عناصر الفريق إدارياً علي حد وصف رئيس الزمالك في ذلك الوقت..
 
8-محمد حلمي
 
في نفس يوم رحيل ماكليش، قرر الزمالك منح محمد حلمي صلاحيات المدير الفني بمعاونة محمد صلاح، وعبد الحليم علي، قبل أن تتم قبول استقالته في 27 يوليو، بعد قضاء 86 يومًا في قيادة الأبيض،ثم عاد حلمي للمرة الثانية في عهد مرتضي منصور وهو المدير الفني حالياً للفريق، والذي يستعد للرحيل.
 
محمد حلمي
 
 
9-مؤمن سليمان
تولى مؤمن سليمان المسؤولية الفنية يوم 22 من أغسطس، قبل أن يرحل بعد قضاء 75 يومًا في قيادة الزمالك نجح خلالها في الفوز بكأس مصر علي حساب الغريم التقليدي الاهلي 3-1، والوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب افريقي.

 

مؤمن سليمان
 
 
 
 
تعديل-انفو-الرياضة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق