وزير التعليم VS وزير التموين

السبت، 25 مارس 2017 07:07 م
وزير التعليم VS وزير التموين
وزير التموين و وزير التعليم
كتبت- ريم محمود

يحاول علي مصليحي، وزير التموين، العمل على إيجاد حلول في أزمة التغذية المدرسية، التي تم وقف توزيعها على طلاب جمهورية مصر العربية بقرار من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، الخميس الماضي بعد تعدد حالات التسمم في مختلف المحافظات، حيث قال وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية له صباح اليوم على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إنه سيتقدم بمقترح لمجلس الوزراء بتوزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية لزيادة الرقابة على المنتجات، والحد من حالات التسمم.

على الجانب الآخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أزمة التغذية المدرسية مازالت قيد التحقيق من جهات سيادية بالدولة، وأكد الوزير أن القرار النهائى بشأن التغذية سوف يتم إتخاذه يوم الثلاثاء القادم، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تقوم بإعلان النتائج التي تنتهى لها التحقيقات.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أنه لا توجد مشكلة حقيقية في هذا الموضوع، لقد اشتكى 4650 طالب طوال شهر مارس من 10 ملايين وجبه، وخرج منهم 4644 بعد ساعة واحدة بلا اَي مضاعفات، اَي أن النسبة 4 من 10000 وهي أقل مما تسببه مطاعم عادية في اَي مكان.

وأوضح أن بعض وسائل الإعلام ضخمت الأمور كثيرا ولَم تشر إلى نحو 10 ملايين وجبة السليمة، قائلا: «سنمضي في طريق الإصلاح رغم كل شيء».

وقال الوزير، إن جميع الجهات السيادية وجهات الدولة تحقق في الأمر وسوف تحسم قراراها يوم الثلاثاء القادم قائلا: «لن نؤذي المصانع والعقود إلا لأسباب قهرية».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق