«لا تحاول التعبير عن رأيك فقد يتم فصلك».. شعار إضراب طلاب إعلام القاهرة

السبت، 25 مارس 2017 07:26 م
«لا تحاول التعبير عن رأيك فقد يتم فصلك».. شعار إضراب طلاب إعلام القاهرة
جامعه القاهره
كتب- إبراهيم محمد

دشن العشرات من طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة، دعوة للإضراب عن حضور المحاضرات والامتحانات، تضامنًا مع حسين لطفي الطالب بالفرقة الرابعة بالكلية، والذي تم فصله لمدة فصل دراسي كامل، على خلفية قيامه بسب وقذف أساتذة الكلية على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 
 
وقال الطلاب وفق دعوتهم للإضراب على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، إن الإضراب سيبدأ غدا الأحد، في تمام الساعة 12 ظهرًا أمام كلية الإعلام، ووضع طلاب الكلية شعار «لا تحاول التعبير عن رأيك فقد يتم فصلك» على صورة زمليهم حسين لطفي.
 
وجاء في بيان الطلاب: «إنه مرت مدة تزيد عن شهر تام ولا يزال زميلنا في الفرقة الرابعة لكلية الإعلام، حسين لُطفي مفصولا بقرار تعسفي لا مبرر له ولا صحة لما هو قائم عليه من اتهامات، مرّ شهر واقتربت الامتحانات وهناك فرصة بأن تضيع على حسين إن لم يرجع فيما قبلها، مر شهر جاءت فيه الفرصة أكثر من مرة لأن ينتهي الموضوع وتفصل فيه الجامعة إلا أنه في كل مرة كان سببا جديدا يقف أمام قرار الحكم على التظلم أمام الجامعة، ففي مرة تتغيّب مندوبة الكلية إلى الجامعة الدكتورة هبة الله السمري، وبعدها يبلغون حسين بأن أحد أعضاء المجلس الاستئنافي دخل المستشفى لتلقي علاج، نتمنى للجميع السلامة، ولكن إلى متى؟ وما ذنب حسين».
 
وأضاف البيان: « في ضوء استمرار فصل زميلنا حسين، دون رد فعل جاد من رئيس الجامعة أو أحد المسئولين في الكلية حتى الآن، رغم نشره للقضية على مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بأدلة براءته البيّنة منذ الخامس عشر من فبراير، في ضوء ذلك كله من ظُلم نفسي وعملي يلحق بزميلنا، وبنا جميعا لأن أي منّا يبدو مُعرضًا لأن يحل محل حسين فيصير مظلومًا ولا يجد نُصرة من أولي الأمر، ولأن حُسين منّا ولا نرضى بغيابه والظلم الواقع عليه، ولأننا نعلم بشكل قاطع براءته ومستعدون أن نجادل بشأن براءته من يريد – بحق- الفهم والمساعدة».
 
وتابعت في بيانها:« أنه في عتمة ذلك كله، قررنا نحن طلاب كلية اعلام بجميع فرقها أن نُصَّعد رفضنا واعتراضنا على قرار الفصل بشكل رسمي. وأن نُعلن إضراب يوم الأحد عن كافة الأنشطة والالتزامات الخاصة بالكلية من محاضرات إلى أعمال تخص مشروعات التخرّج لطلاب الفرقة الرابعة إلى الحضور في أى مناسبة تخص الكلية، وندعو كل الطلبة بعدم التهاون في مثل ذلك القرار، وأن يجربوا الرفض، ويقفوا في وجه الظُلم مرة، وأن يناصروا زميلهم بحق، وأن يعلموا أنهم ذو قيمة، وأن بإيديهم يمكن أن تتحدد مصائرهم، وممكن أن يعود حسين إلى مكانه الطبيعي من جديد».
 
واختتم الطلاب بيانهم، بقولهم: «في نهاية البيان نشكر كل طالب سيقف إلى جانب القضية، ولن يُخفض الرأس، ويعميه الخوف، عن أن زميله حسين لطفي مهدد بأن يضيع من عمره سنة كاملة دون حق، بسبب حساب مُزيف على الفيس بوك صدقته الكلية، وكذبتنا جميعا».
 
يذكر أن إدارة كلية الإعلام قررت فصل الطالب حسين لطفي لمدة فصل دراسي كامل في شهر فبراير الماضي، وذلك على خلفية قيامه بتوجيه الإهانة لأساتذة الكلية عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، وخلال التحقيقات التي أجرتها معه الشئون القانونية بإعلام القاهرة، أنكر لطفي ملكيته للحساب قائلًا: «هذا الحساب مزيف ومش بتاعي».
 
وقد تنازل أساتذة الكلية عن حقهم الشخصية وسامحوا الطالب على سبه لهم، لكن مازالت التحقيقات في يد مجلس الاستئناف الأعلى وهو الذي سيفصل في الموضوع وليس إدارة الكلية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق