محافظة القليوبية تحتفل بساعة الأرض وتطفئ الأنوار بمجالس المدن

الأحد، 26 مارس 2017 04:40 ص
محافظة القليوبية تحتفل بساعة الأرض وتطفئ الأنوار بمجالس المدن
اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية
كتب - محمد قاسم

احتفلت محافظة القليوبية بالاحتفال مساء أمس بساعة الأرض، وذلك تزامنا مع الحدث البيئي العالمي الذي تشارك فيه أكثر من 172 دولة حول العالم، وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة بدءا من الساعة 8.30 مساء حتى 9.30 مساء، وشاركت جميع مجالس المدن والمديريات في هذا الحدث والذي يتم الاحتفال به فى السبت الأخير من شهر مارس هذا الاحتفال.

 

وصرح اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، بأن (ساعة الأرض Earth Hour) هي حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وملاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساء طبقا للتوقيت المحلى لمصر في آخر يوم سبت من شهر مارس، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

 

ويعد هذا الاحتفال شكلا رمزيا من أشكال ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة كما يعد رسالة قوية للأجيال القادمة للحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد إستهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة سيدني الأسترالية هي أول من شاركت فى هذه المبادرة في 2007، ومنذ ذلك الحين نما هذا العدد ليصبح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم، وكانت دبى المدينة العربية الأولى التي شاركت بهذه الفعالية عام 2008 وتبعتها القاهرة والرياض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق