بالأسماء..إحالة 9 إخوانيين لـ«الجنايات» لاتهامهم بالتحريض على العنف في ذكرى ثورة يناير

الأحد، 26 مارس 2017 11:39 ص
بالأسماء..إحالة 9 إخوانيين لـ«الجنايات» لاتهامهم بالتحريض على العنف في ذكرى ثورة يناير
مكمة - أرشيفية
علاء رضوان

قررت نيابة أبوحماد بالشرقية، بإشراف المستشار الدكتور ياسر إبراهيم هندى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إحالة 9 من عناصر جماعة الإخوان، للمحاكمة الجنائية العاجلة (الجنايات)، على خلفية اتهامهم بالإنضمام لجماعة أسست علي خلاف القانون، والتحريض علي تظاهرات في ذكري ثورة 25 يناير الماضى.  

والمتهمون فى القضية المقيدة برقم 187 لسنة 2017 جنايات القرين  هم كل من "إسماعيل إبراهيم موسى، عبدالرحمن عبدالمنعم جباره، دكتور عمرو اسماعيل احمد، كمال حسن حرشه، دكتور صلاح احمد المحلاوي، حمدي محمد دسوقي، رضوان علي حجي، حسني محمد دسوقي، أحمد فتحي الباز" .

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، تهم ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة مطبوعات تتضمن ترويجا لأفكار تحرض على الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والتظاهر بدون تصريح من الجهات المختصة، وقطع الطرق والشوارع فى ذكرى الإحتفال بثورة 25 يناير الماضى .

 

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، يفيد بلاغا، بالقبض على 9 أشخاص من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بمدينة القرين، لقيامهم بالتحريض على العنف بالمدينة والدعوات التحريضية ضد الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق