معرض سوبر ماركت "أهلا رمضان" 23 مايو المقبل

الأحد، 26 مارس 2017 01:14 م
معرض سوبر ماركت "أهلا رمضان" 23 مايو المقبل
ماركت - ارشيفية

تنطلق فاعليات معرض "سوبر ماركت أهلارمضان" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات فى الفترة من 23  الى  26 مايو المقبل تحت  شعار" نعم للشراء المباشر" تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.
 
ويقع المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع بمشاركة اكثر من 200 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات ومنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف  بالإضافة الى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة  والشركات التابعة لوزارتى الزراعة والتموين التى تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة وبتخفيضات كبيرة.
 
ويتيح المعرض استقبال أكثر من 750 ألف زائر يوميا على مدار 4 أيام ويهدف الى تعريف المستهلكين بكافة المنتجات المتوفرة فى السوق المصري والمنتجات الجديدة التى يتم تقديمها  ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة بدون أي تجار أو طرف ثالث.
 
وقال  الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، الأحد،  إننا نمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة تحرير سعر الصرف محاولة اصلاح الموازنة العامة للدولة ،خاصة فى ضبط العجز الكلى للموازنة.
 
وأضاف المصيلحى أنه لم يكن هناك اختيارات وكان لابد من إتخاذ هذه القرارات الجرئية بالرغم من التأثيرات السلبية والتى تتمثل فى ارتفاع معدل التضخم والذى يترتب عليه زيادة الأسعار.
 
 وأشار إلى أن معدلات الاستهلاك ترتفع خلال شهر رمضان  بنسب تتراوح من 25 الى 50 فى المائة عن أي شهر آخر فى العام مؤكدا تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية للمواطنين وضبط الأسعار لاتا تك يعلو باقل ما يقل عن 25 الى 50 فى المائة وكان لابد من تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية لإتاحتها دون معاناة للمواطنين مع  ضبط الأسعارلإتاحتها فى الفترة دون معاناة للمواطنين.
 
وأكد المصيلحى أن  تنسيق كامل وتعاون بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل على القيام  السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية.
 
وأشارإلى أن كافة المشاركين لا يستهدفون الربح، لافتا إلى أن المعرض سيقام فى الفترة من 18 الى 26 مايو المقبل فى كافة المحافظات.
 
وأوضح انه جارى العمل مع المحافظيتن لتحديد الأماكن ومع الموردين لتحديد السلع  والأسعار المخفضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة