«أردوغان» يتنازل عن علمانيته.. ويُكفِر الأوروبيين

الأحد، 26 مارس 2017 02:21 م
«أردوغان» يتنازل عن علمانيته.. ويُكفِر الأوروبيين
أردوغان في حفل إفتتاح عدد من المشاريع في إسطنبول
شيريهان المنيري

شنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجومًا على عدد من الدول الأوربية، واصفًا إياهم بالنازية والفاشية. وعلى الرغم من محاولات «أردوغان» خلال السنوات الماضية، التأكيد على تقبله للآخر ونهج بلاده العلماني، وأيضًا مُحاولته في بداية كلمته التي ألقاها اليوم الأحد، خلال حفل افتتاح عدد من المشاريع التنموية في منطقة غازي عثمان باشا في إسطنبول؛ التأكيد بأنه ليس لديه نية في العداوة مع أى دولة، وأنه يُريد تحقيق الأمان والسلام مع جميع الدول؛ إلا أنه اتهم كُلًا من هولندا وسويسرا بالقيام بحملات دعائية للتصويت بلا على التعديلات الدستورية وأنها تُهاجم الأتراك، مُضيفًا أن «هناك دول تُواصل نظام النازية والفاشية، ولم تفعل شيئًا ضد من يقومون بتخريب مساجدنا فيها».

وبعيدًا عن الأسس الدبلوماسية المُتعارف عليها حول العالم، قال «أردوغان»، بحسب قناة «TRT» التركية: «الدول الأخرى تنزعج من تطوُر تركيا، لكن الله متم نوره ولو كره الكافرون».

وكانت الأسابيع الأخيرة شهدت توترًا في العلاقات التركية الأوروبية، إثر منع عدد من الدول الأوربية التجمعات المؤيدة لـ«أردوغان»، والإستفتاء على التعديلات الدستورية المُقرر في إبريل المُقبِل؛ على أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق