"وسائل النقل": تطوير صناعة السيارات المحلية لتغطية السوق المصرى

الأحد، 26 مارس 2017 04:00 م
"وسائل النقل": تطوير صناعة السيارات المحلية لتغطية السوق المصرى
سيارات - ارشيفية
أمانى سمير

أكد المهندس وائل عمار، رئيس شعبة صناعة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية، إن تطوير صناعة السيارات المحلية بالشكل الذى يجعلها تغطى احتياجات السوق المحلى، يأتى فى المرحلة الأولى كأولوية قبل تصدير السيارات المحلية للخارج.
 
وأضاف "عمار"، فى تصريحات صحفية على هامش الجولة التى أجرتها شعبتى صناعة وسائل النقل والصناعات المغذية بغرفة الصناعات الهندسية، اليوم الأحد، على عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة ٦ أكتوبر، أن الصين لا تصدر إنتاجها المحلى من السيارات إلا بنِسَب محدودة للغاية، فى حين أن الأولوية الأولى لدى المصنعين الصينيين هو تغطية السوق المحلى العينى.
 
وتابع "عمار" أن تطوير الصناعة المحلية للسيارات فى مصر، بشكل يجعل المواطن المصرى قادرًا على تغيير سيارته كل 5 أو 10 سنوات، بدلا من تغييرها كل 30 عاما، يأتى فى المرحلة الأولى قبل تصدير الإنتاج المحلى للخارج.
 
ومن جانبه أكد أحمد أبو اليزيد، مدير مصنع أبو اليزيد لصناعة الشكمانات، أن المصنع بدأ فى العمل منذ 55 عاما، لافتا إلى أنها من أصعب الصناعات لأنها تمر بعدد من المراحل لتجميع القطعة الواحدة بدقة متناهية، موضحا أن حجم العمالة يصل لنحو 380 عامل بحجم استثمارات حوالى 60 مليون جنيه، كما يمتلك المصنع فصلين بمدارس مبارك-كول.
 
وأشار إلى أن المصانع المحلية قادرة على التصدير لكن توجد العديد من العوائق الداخلية، والخارجية المتمثّلة فى القدرة على منافسة انتشار المنتج الصينى، موضحا أنه يتم حاليا المشاركة فى المعارض الخارجية للتسويق للمنتج المصرى بالخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة