جابر نصار للطلاب الوافدين: «أنتم مش ضيوف»

الأحد، 26 مارس 2017 07:56 م
جابر نصار للطلاب الوافدين: «أنتم مش ضيوف»
جابر نصار رئيس جامعه القاهره
كتب- إبراهيم محمد

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مخاطبًا الطلاب الوافدين بجامعة القاهرة " أنتم أهل بيت وليس لدينا ضيوف"، مضيفًا أن الجامعة تؤكد على المعنى الذي يجسد الإنسانية بين الطلاب الوافدين والطلاب المصريين.
 
وأكد نصار، خلال احتفالية كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بيوم الوافدين، اليوم الأحد، أن الجامعة تستهدف تحويل العملية التعليمية إلى عملية إنسانية، مشيرًا إلى أن فترة وجود الطالب في الجامعة فترة جميلة في حياته يستمتع بها.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن السفير الفلسطينى في مصر ما زال يقول له أنه تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسة بجامعة القاهرة، موضحًا أنه رغم اختلاف الطلاب في العقيدة والدين نسعى إلى أن نكون إنسان صالح لمجتمعه.
 
ولفت نصار إلى أن الطالب لا بدَّ أن يرى أن فترة دراسته بجامعة القاهرة محطة مهمة في حياته المهنية، مناشدًا الطلاب الوافدين بالجامعة إلى أن يكونوا رُسلا لجامعة القاهرة في أنحاء العالم.
 
وأكد رئيس جامعة القاهرة أن العام القادم سيشهد تنظيم فعالية مركزية للوافدين بجميع كليات جامعة القاهرة في نفس هذا اليوم 26 مارس، وذلك لكى يتعارف الوافدين على بعضهم بداخل الجامعة، لافتًا إلى أن مكتبه مفتوح لجميع طلاب جامعة القاهرة سواء مصريين أو وافدين.
وفي سياق متصل، احتفل الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بيوم الوافدين، وقد تناول نصار المأكولات العربية من كافة الطلاب الوافدين، كما تلقى نصار هدايا تذكارية رمزية من الطلاب الوافدين.
والتقط الطلاب صور تذكارية مع الطلاب الوافدين معبرين عن سعادتهم، كما شارك بالاحتفالية ممثلي سفارات اليمن ومصر والسعودية وسوريا والكويت والعراق واليمن وجيبوتي وفلسطين، والدكتورة ماجدة صالح القائم بأعمال عميد الكلية.
 
فيما أكدت الدكتورة ماجدة صالح، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، على دور الكلية تجاه الوافدين حيث خصصنا 26 مارس من كل عام للإحتفال بالوافدين ودمجهم داخل المجتمع الجامعى، لافتة إلى أن أبرز أهداف اليوم هو تبادل الخبرات والثقافات بين الطلاب المصريين والوافديين.
وأضافت صالح، خلال كلمتها، أن الكلية تتطلع لكى يحصل الوافدين على مكانة علمية ومرموقة في دولهم، مشيرة إلى أن أبواب التواصل مفتوحة بين الطلاب المصريين والوافدين.
 
ولفتت صالح إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تضع بين أيدي الطلاب الوافدين العلم والمعرفة، مضيفة أنه يمثل أمانة في أعناقهم، موجهة لهم الحديث قائلة: " العلم هو اللى هيخليكم تتقلدوا مراكز مرموقة في بلادكم".
 
ووجهت صالح الشكر للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وللدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والعميدة السابقة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ولكل الطلاب الوافدين والمصريين. 
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة شيرين الشواربي، وكيل كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، إن الكلية تحتفل اليوم بالطلاب الوافدين الذين يعتبرون أبناء مصر، موضحة أن الجامعات الأجنبية تحتفل بيوم الوافدين في 17 نوفمبر إحياءً لما حدث في إحدى الجامعات الاجنبية من تنكيل على يد القوات النازية. 
 
وأكدت الشواربي أن الشباب هم أمل وقوة مصر، لافتة إلى أن احتفالية اليوم تؤكد على تعدد الثقافات وقبول الآخر، كما أنها رسالة بأن الشباب هم من يصنعوا المستقبل.
 
وأضافت أن رئيس الجامعة دائمًا ما يؤكد على أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية واحة الجامعة، وخاصة أن الكلية تستضيف معظم نماذج المحاكاة، لافتة إلى أن الإحتفالية تؤكد على المبادئ التي وضعتها الكلية وهي "حرية الفكر، والعدالة بين الطلاب، الاحترام المتبادل ".
يذكر أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إحتفلت اليوم بيوم الوافدين وذلك للسنة الخامسة على التوالى، والذي يشارك فيه طلاب الكلية الوافدين من كافة أنحاء الوطن العربي، وذلك بتنظيم خيم ضمت جميع الوافدين، وعبرت بها كل جالية عن ثقافة دولتها، ووزع الوافدين داخل الخيام طعام على الحاضرين، حيث كان الطعام معبرًا عن التراث الشعبى لكل دولة، وشملت الخيام الطلاب الوافدين من سوريا والعراق، واليمن، والسودان، والكويت، وغيرها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق