محافظ سوهاج يوجه بسرعة الإنتهاء من مشروع متحف الآثار القومي

الأحد، 26 مارس 2017 09:56 م
محافظ سوهاج يوجه بسرعة الإنتهاء من مشروع متحف الآثار القومي
الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج
كتب- ايمن صابر

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إنه يجرى حاليا استكمال أعمال إنشاء وتجهيز المتحف الإقليمي للآثار بالمحافظة بتكلفة 30 مليون جنيه.
 
وطالب المحافظ ـ خلال ترأسه اليوم الأحد الإجتماع الأول للمجلس الإقليمي للسياحة والآثار بالمحافظة ـ بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء والإضاءة والتجهيز لأماكن عرض القطع الأثرية بالمتحف والتي يبلغ عددها أكثر من 3 آلاف قطعة أثرية من مختلف العصور ولوحات جنائزية وأدوات فخارية ، وذلك بصالات العرض الكبري بالمتحف ، مؤكدا أن وجود مثل هذه المتاحف يمثل البوابة السياحية للمحافظة.
 
وأكد أن المحافظة تسعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات السياحة ووزارتي السياحة والآثار الى وضع الأماكن الأثرية التي تتمتع بها المحافظة على الخريطة السياحية لزيارة الوفود من الخارج والداخل ، لافتا إلى أن سوهاج تتمتع بالبنية التحتية لجذب الأفواج السياحية من خلال وجود آثار لمختلف العصور الفرعوني والقبطي والإسلامي ، بالإضافة إلي وجود البنية التحتية من فنادق وطرق ممهدة إلى جانب مراسي سياحية لاستقبال الأفواج التي تأتي عن طريق نهر النيل ومطار دولي جاهز لاستقبال الرحلات الدولية والداخلية.
 
وقرر المحافظ تشكيل لجنة تضم مدير عام الآثار ورئيس مدينة أخميم لعمل مزارات وكافيتريات تليق بعظم المنطقة وأثريتها ، مؤكدا على ضرورة أن يتميز العمل بالدقة والجودة للوصول للهدف.
 
حضر الاجتماع اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة والدكتور كريم مصلح عميد كلية الآداب بسوهاج والدكتور عبد الناصر ياسين عميد كلية الآثار والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة والمهندس جمال عبد الناصر مدير عام الآثار وعدد من المهتمين بالشأن السياحي والأثري بالمحافظة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة