فريد خميس: الإعلام يبني دول ويهدم أخرى (فيديو)

الإثنين، 27 مارس 2017 11:47 ص
فريد خميس: الإعلام يبني دول ويهدم أخرى (فيديو)
الدكتور محمد فريد خميس مؤسس أكاديمية الشروق
ابراهيم الديب تصوير عزوز الديب

قال الدكتور محمد فريد خميس، مؤسس أكاديمية الشروق، إن الإعلام قادر على بناء أمم، كما أنه قادر أيضًا على هدم أمم وتدمير شعوب، وهذا ما تؤكده التجارب العملية.

وأضح خميس، خلال المؤتمر العلمي السنوي الثاني الذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام، بأكاديمية الشروق، اليوم، الإثنين، تحت عنوان "الإعلام وتنمية المجتمعات العربية.. إشكاليات الواقع وتطلعات المستقبل"، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة ،أن خير دليل على أن الإعلام قادر علي هدم حضارات الشعوب وهو ما فعلته الآلة الإعلامية النازية لهتلر، وأيضًا بروتوكولات صهيون تؤكد ذلك، ومعظم بندوها ينفذ الآن بحذافيرها.

 

 

وأضاف خميس، أنه رغم هذا إلى أنه يمكن التغلب على هذا السوء عن طريق إنشاء قنوات تلفزيونية محترمة ناطقة بالعربية والإنجليزية تهدف خدمة الشعب والإرتقاء به، تكون بإدارة مصرية علمية على غرار إدارة قناة الجزيرة القطرية التي تؤثر كثيرًا علي المستوى المحلي والعالمي.

وتابع خميس، أنه لا يجب أن التفريض في المؤسسات الحكومية الإعلامية مثل ماسبيرو والأهرام والأخبار والجمهورية، ولكن يمكن إصلاحهم.

ويشارك في المؤتمر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، ومحافظ الأقصر سابقًا، واللواء أحمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتورة ندى العجيزى، الوزيرة المفوضية، ومدير إدارة التنمية المستدامة بالجامعة العربية، والدكتور عبد الله بن سعيد أبوراس، مدير جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج، والدكتور صلاح الجعفراوى، خبير الإعلام والاتصال بمنظمة الإيسسكو، والدكتورة هيفاء أبو غزالة، مديرة إدارة الإعلام بالجامعة العربية، وغيث فريز، مدير المكتب الإقليمى لمنظمة اليونسكو، والدكتور إبراهيم أبوذكرى، رئيس اتحاد المنتجين العرب، والدكتورة هويدا مصطفى، عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام، ومؤسس الأكاديمية، الدكتور محمد فريد خميس، والعديد الخبراء الاقتصاديين والمثقفين، والمؤسسات الإعلامية المختلفة، ونخبة من أساتذة الإعلام في مصر.

 

مؤتمر اكاديمية الشروق (1)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (2)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (3)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (4)

مؤتمر اكاديمية الشروق (5)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (6)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (7)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (8)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (9)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (10)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (11)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (12)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (13)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (14)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (15)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (16)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (17)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (18)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (19)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (20)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (21)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (22)
 
مؤتمر اكاديمية الشروق (23)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق