بحضور سامح عاشور.. تأجيل أولى جلسات محاكمة «محامين أبو كبير» لـ21 مايو

الإثنين، 27 مارس 2017 12:33 م
بحضور سامح عاشور.. تأجيل أولى جلسات محاكمة «محامين أبو كبير» لـ21 مايو
محكمة - أرشيفية
علاء رضوان

قررت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، اليوم برئاسة المستشار زكي العتريس، رئيس المحكمة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 9 محامين بمدينة أبو كبير، على خلفية اتهامهم باحتجاز أعضاء نيابة أبو كبير العامة ومنعهم من مغادرة النيابة لمدة 5 ساعات متواصلة، لـ21 مايو للمرافعة مع إخلاء سبيل المتهمين.  

 

وفي بداية الجلسة، طلب المستشار ذكي العتريس رئيس الدائرة إخلاء القاعة سوى من هيئة الدفاع، وحضر الجلسة عدد كبير من المحامين وعلى رأسهم النقيب سامح عاشور، والمرشح السابق منتصر الزيات، ونقيب محامين الشرقية، و يحيى التونى، ووحيد الكيلانى، المحامي الحقوقي وأمين عام لجنة الحوار بنقابة المحامين.  

 

من جانبه، قال وحيد الكيلانى، المحامي الحقوقي وأمين عام لجنة الحوار بنقابة المحامين، أن النقيب بدأ في معرض دفاعه بقوله: " انه من الصعب علي نقابة المحامين أن تقف في موقف الخصومه مع القضاء وأن حسم الخلاف الغير معتاد والذي لم يحدث علي مدار التاريخ وأن مفهوم العدالة سوف يتضرر من تلك الخصومة وأن نقابة المحامين تحاول احتواء تلك الازمات التي تسيئ لكلا الطرفين القضاء  ويجب الاحتواء، فيما بين الطرفين بعيداَ عن الوقوف في موقف الخصومه بيننا .

 

وأضاف الكيلانى في تصريح لـ«صوت الأمة» إن القضية وبعيدا عن أمر الإحالة والدفاع الجنائي أنها بين جناحي العدالة، مؤكدا أنه إذا أراد البعض للمحامين أن يحاكموا فليحاكموا وردد قائلاَ:«وليقضي الله امرا كان مفعولا»

 

وأشار إلى أن الأمور ستعود إلي نصابها كما كانت، وأضاف: «نحمل راية العدل معاً ونتحمل عبئ قد أقسمنا يمين الولاء على تحمله وهو إعلاء كلمة الحق والعدل» .

 

كانت مباحث أبو كبير، ألقت القبض على اثنين من المحامين، فيما ألقى جهاز الأمن الوطني، القبض على ثلاثة آخرين، وذلك بمناطق مرسى مطروح، ورأس البر، بعد صدور قرار ضبط وإحضار 9 محامين، على ذمة تحقيقات النيابة العامة.

 

ووجهت النيابة، للمتهمين، تهم الاشتراك وآخرون مجهولون، في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، بغرض احتجاز أعضاء نيابة أبو كبير، ومنعهم من مغادرة مكاتبهم لمدة 5 ساعات متواصلة، واستعمال لعنف والتهديد مع موظفين عموميين، واحتجازهم ووضع مقاعد خشبية أمام أبواب مكتب أعضاء النيابة.

 

كما وجهت النيابة، للمتهمين، تهمة إهانة وتهديد وكيل نيابة أبو كبير، المستشار بدر الشافعي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق