خضروات طبق السلطة تقى عشاقه من فقدان الذاكرة.. تناوليه يوميا

الإثنين، 27 مارس 2017 03:00 م
خضروات طبق السلطة تقى عشاقه من فقدان الذاكرة.. تناوليه يوميا
طبق السلطة - ارشيفية
سحر حسن

بالرغم من سهولة تجهيز طبق السلطة، إلا أن كثير من الأسر المصرية تفقد الاهتمام بتحضيره على مائدة الطعام بسبب انشغال الأم فى كثير من المهام الأخرى.
 
ولذلك تعتبر أن توفير وجبة الغذاء الأساسية من الخضار والأرز واللحوم كافيه لصحة الأسرة بالرغم من إن أهميه طبق السلطة للجسم تفوق كل العناصر الغذائية السابقة  بالنسبة لجميع أفراد  الأسرة.
 
ويقول الدكتور "إبراهيم حامد" أستاذ طب التغذية بالمركز القومي للبحوث الغذائية لـ "صوت الأمة" طبق السلاطة يعتبر روشتة طبيعية متكاملة وذلك لاحتوائه علي المواد والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم وتمده بالطاقة و الحيوية و القدرة على التركيز لجميع الأعمار.
 
و لذلك فالاهتمام بتناول طبق السلطة له أهميه كبيره جدا على قوة التركيز و الاحتفاظ بذاكره قوية  بعد أن أصبحت آفة  النسيان تصيب  جميع الأعمار بشكل كبير. 
 
وأكد أن طبق السلطة يمثل أهمية كبيرة لكونه  يشتمل على جميع الأصناف و الألوان من الخضروات وان  لكل صنف و لون فائدة مختلفة  تؤثر بشكل  مباشر على قوه الذاكرة حيث أن الخيار والطماطم والجزر والبصل والفلفل الرومى  والفجل الأحمر والورقيات مثل الجرجير و البقدونس و الخس يضيف للسلطة فوائد أهمها المساعدة علي التركيز  . 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة